ساحة الوصل تجمع عشاق بطل «كوبا ليبرتادوريس»

زوّار بقمصان بالميراس في «إكسبو دبي»: سنرد الدَّين للأهلي المصري

صورة

شهد «إكسبو 2020 دبي» إقبالاً كبيراً من جمهور «بالميراس»، خلال الأيام الثلاثة الماضية، إذ وجدت أعداد كبيرة من عشاق الفريق البرازيلي، لمؤازرة ودعم بطل «كوبا ليبرتادوريس»، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية التي تنظم في أبوظبي حتى السبت المقبل، إذ يبدأ «الأخضر والأبيض» مشواره في البطولة بمواجهة الأهلي المصري في نصف النهائي اليوم، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

وحرص مشجعو الفريق البرازيلي على ارتداء قمصان بالميراس، والتجمع بأعداد كبيرة عند ساحة الوصل، والتقاط الصور التذكارية في مختلف الأجنحة، قبل التوجّه إلى أبوظبي، والاستعداد لبدء الفريق مشواره في مونديال الأندية، مؤكدين أن فريقهم سيرد الدين للأهلي المصري، الذي فاز عليهم سابقاً.

«الإمارات اليوم» التقت أربعة مشجعين لفريق بالميراس، أكدوا أنهم محظوظون بأنهم يزورون دولة الإمارات في الوقت الحالي، مشيرين إلى أن إقامة كأس العالم للأندية في أبوظبي، إلى جانب استضافة دبي للحدث العالمي «إكسبو 2020»، أسهم في حصولهم على فرصة لا تعوّض لحضور مونديال الأندية، وفي الوقت نفسه القيام بزيارة استثنائية إلى المعرض الدولي.

وقال «رودريغو» الذي جاء مع أصدقائه إلى دبي: إن «هدفنا الأساسي من الرحلة هو مؤازرة وتشجيع بالميراس في مونديال الأندية بأبوظبي، ولكن من دون شك هي فرصة رائعة بالنسبة لنا إقامة (إكسبو 2020) في التوقيت ذاته، لذلك قررنا الإقامة في دبي، وسنتوجه إلى أبوظبي اليوم إلى استاد آل نهيان».

وأضاف: «ما شاهدناه في المعرض شيء لا يصدقه عقل، خصوصاً أننا المرة الأولى التي نحصل خلالها على فرصة زيارة حدث عالمي بهذا الحجم، وذلك بعيداً عن الأحداث الرياضية التي نهتم بها بشكل أكبر، إذ إننا بالتأكيد حضرنا مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل، والعديد من البطولات القارية والعالمية مع منتخب البرازيل وفريق بالميراس».

من جهته، أبدى «بينتو» إعجابه الشديد بساحة الوصل، والتصميم الرائع للقبة، موضحاً: «لقد زرنا بالتأكيد جناح البرازيل وأعجبتنا فكرة المياه وتصميم الجناح بشكل عام، بينما أكثر ما أعجبني هو تصميم قبة الوصل، والأجواء الرائعة داخل المعرض العالمي».

وتابع: «مساحة المعرض كبيرة جداً، وأتوقع أننا قد نزوره مجدداً عقب انتهاء منافسات كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل، خصوصاً أن مدة إقامتنا في دبي 10 أيام، وستكون الفرصة سانحة لنا لزيارة العديد من المعالم السياحية المختلفة في دبي وأبوظبي، وفي الإمارات بشكل عام، ونتمنى أن نحتفل بالفوز باللقب هنا قبل العودة إلى بلدنا البرازيل».

وأكد المشجعون الأربعة أنهم يتوقعون تأهل بالميراس إلى نهائي مونديال الأندية ومواجهة تشيلسي الإنجليزي، الذي يلتقي الهلال السعودي في الدور نفسه، لافتين إلى أن بالميراس لن يفوت فرصة «رد الدين» لفريق الأهلي المصري، الذي تغلب على الفريق البرازيلي في النسخة الماضية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مشددين على أن فريقهم تعلم الدرس جيداً، وأنه جاء إلى أبوظبي من أجل الفوز باللقب.

وتشمل فرق مونديال الأندية كلاً من بطل دوري أبطال أوروبا نادي تشيلسي الإنجليزي، وبطل دوري أبطال الكونكاكاف مونتيري المكسيكي، وبطل كأس كوبا ليبرتادوريس بالميراس البرازيلي، وبطل إفريقيا الأهلي المصري، وحامل لقب دوري أبطال آسيا نادي الهلال السعودي، وممثل قارة أوقيانوسيا بيري التاهيتي، والجزيرة الإماراتي، بصفته بطل الدوري الإماراتي، وممثل البلد المضيف.

فرصة للتجمّع

قال المشجعون البرازيليون الأربعة إنهم التقوا العديد من جمهور فريق بالميراس البرازيلي في «إكسبو 2020»، مشيرين إلى أنها كانت فرصة رائعة للتحضير لطرق التشجيع والتجمع في توقيت محدداً اليوم في أبوظبي، استعداداً لدعم الفريق بالصورة اللازمة أمام الأهلي المصري.

• 10 أيام سيقضيها الزوار في دبي، وسيتوجهون خلالها إلى وجهات عدة.

• يبدأ «الأخضر والأبيض» مشواره في البطولة بمواجهة الأهلي في نصف النهائي اليوم بأبوظبي.

• المشجعون الأربعة يتوقعون تأهل بالميراس إلى نهائي مونديال الأندية ومواجهة تشيلسي الإنجليزي.


 

«رودريغو»:

• «ما شاهدناه في (إكسبو دبي) شيء لا يصدقه عقل، خصوصاً أنها المرة الأولى التي نحصل خلالها على فرصة زيارة حدث عالمي بهذا الحجم».

«بينتو»:

• «بالتأكيد، زرنا جناح بلدنا، وأعجبتنا فكرة المياه والتصميم، ومن أكثر ما لفت نظري قبة الوصل، والأجواء الرائعة في المعرض العالمي». 

طباعة