مستهلكون يطالبون بزيادة تخفيضات اللحوم والدواجن الطازجة

منافذ بيع و«تعاونيات» تطرح تخفيضات موسّعة خلال «الأضحى»

صورة

طرحت منافذ بيـــع وجمعيـــات تعاونية في أسواق الدولة، تخفيضات موسّعة بمناسبة عيد الأضحى، بنسب تصل إلى 70%، شملت سلعاً غذائية واستهــــلاكية.

وأظهرت جولة ميدانية لـ«الإمارات اليوم»، أن بعض منافذ البيع طرحت تلك التخفيضات بشكل مبكّر، لإتاحة المجال للعائلات لشراء مستلزمات العيد في أوقات مختلفة، وضمان عدم التكدس.

بدورهم، طالب مستهلكون بالتركيز على السلع الأساسية التي يكثر استهلاكها خلال فترة عيد الأضحى، وزيادة كميات وأصناف اللحوم والدواجن الطازجة والمبرّدة المشمولة بالتخفيضات.

آراء مستهلكين

وتفصيلاً، قالت المستهلكة ريما سلطان، إن منافذ بيع في أبوظبي طرحت تخفيضات بنسب تصل إلى 70% على عدد كبير من السلع، بمناسبة عيد الأضحى، شملت سلعاً غذائية وغير غذائية، منها الزيوت، والأرز، والحليب، فضلاً عن الهواتف الذكية والإلكترونيات، وأصناف من اللحوم والدواجن المبردة.

وطالبت سلطان بزيادة التركيز على تخفيضات السلع الأساسية التي يكثر استهلاكها خلال عيد الأضحى، وزيادة نوعيات وكميات اللحوم والدواجن الطازجة، لافتة إلى أن التخفيضات الخاصة باللحوم تنتهي سريعاً، نظراً للإقبال عليها، مقابل الكميات المطروحة.

السلع الأساسية

من جانبه، قال المستهلك يوسف هاشم، إن التخفيضات شملت عشرات السلع، بنسب تراوح بين 20 و50%، وشملت تخفيضات مباشرة، أو عروض القيمة المضافة، مثل: «اشترِ سلعتين والثالثة مجاناً».

واتفق هاشم بضرورة التركيز على السلع الأساسية، مثل اللحوم والدواجن الطازجة والمبردة، والمستلزمات المنزلية، لافتاً إلى أن معظم الأصناف التي تشملها التخفيضات هي من اللحوم والدواجن المجمدة، وليست الطازجة. كما طالب بطرح تخفيضات «الأضحى» مبكراً، وأن تستمر فترة أطول.

أما المستهلك، عماد منصور، فقال إن هناك تخفيضات على عدد كبير من المنتجات، لكنه يفضل التركيز على السلع الغذائية والاستهلاكية التي يكثر استخدامها خلال عيد الأضحى، مثل اللحوم والدواجن الطازجة، وألعاب الأطفال والمستلزمات المنزلية، مشدداً على أهمية تنوّع العروض، وأن تبدأ قبل العيد بوقت كافٍ.

عروض مبكرة

إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي لمراكز مجموعة «أسواق»، التابعة لـ«مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية»، عبدالحميد الخشابي، إن مراكز تجارة التجزئة التابعة للمجموعة طرحت أخيراً عروض تخفيضات بنسب تراوح بين 30 و50% بمناسبة «عيد الأضحى»، لافتاً إلى أن العروض تشمل سلعاً غذائية متنوعة مثل الأرز، والزيوت، واللحوم، والدواجن والفواكه، إضافة إلى تخفيضات على سلع استهلاكية أساسية.

وأضاف أن المجموعة طرحت التخفيضات بشكل مبكر لإتاحة التسوق في أوقات مختلفة، ومنع الازدحاح ليلة عيد الأضحى.

تنوّع الخيارات

من جهته، قال المدير العام لجمعية الإمارات التعاونية، محمد يوسف الخاجة، إن إدارة «التعاونية» طرحت مع بداية الأسبوع حملة لعروض تخفيضات مخصصة لموسم عيد الأضحى، بنسب تجاوز 50%.

وأوضح أن طرح التخفيضات بشكل مبكر قبل أيام العيد، يتيح المجال للعائلات لشراء مستلزمات العيد في أوقات مختلفة.

وأضاف أن عروض التخفيضات تشمل منتجات لحوم، ودواجن، وحلوى، وخضراوات وفواكه، إضافة إلى سلع غذائية واستهلاكية أساسية أخرى، بما يوفر خيارات أكثر تنوعاً للمستهلكين.

وأشار إلى تعاقد إدارة «التعاونية» مع شركات التوريد، قبل فترة طويلة، لتوفير كميات كبيرة من سلع عروض التخفيضات.

زيادة المبيعات

في السياق نفسه، قال مسؤول المبيعات في منفذ بيع كبير بأبوظبي، حسين أحمد، إن فترة عيد الأضحى تشهد تخفيضات تصل إلى 70%، لافتاً إلى أن التخفيضات تشمل سلعاً متنوعة لتلبية احتياجات مختلف أنماط المستهلكين.

وتوقّع أن تحقق منافذ بيع زيادة في المبيعات خلال فترة عيد الأضحى بنسب تجاوز 30% مقابل موسم العيد الماضي، مشيراً إلى الظروف الحالية التي يوجد فيها عدد كبير من المستهلكين في فترة الصيف، نتيجة تداعيات جائحة «كوفيد-19»، وانعكاساتها على حركة السفر الخارجية.

اللحوم والدواجن

أما مسؤولة المبيعات في منفذ بيع آخر، جانيس راندي، فأكدت أن منافذ البيع في أبوظبي استعدت بتخفيضات كبيرة تصل إلى 70%، وسط توقعات بزيادة المبيعات بنسب تجاوز 30%.

وأوضحت أن التخفيضات على اللحوم والدواجن متاحة في عدد من منافذ البيع، وتعرض كميات منها يومياً، لكن تنتهي سريعاً، نظراً للإقبال الشديد عليها، داعية المتسوقين إلى التسوق المبكر. ولفتت إلى أن بعض أصناف اللحوم يعتمد على الاتفاق مع الموردين.


منفذ بيع متوسط

قال مسؤول في منفذ بيع متوسط، سوتي نيانا، لـ«الإمارات اليوم»، إن منافذ البيع المتوسطة تشارك في عروض عيد الأضحى، وإن كانت بنسب أقل من حيث الكميات ونسبة التخفيضات مقارنة بنظيرتها الكبيرة التي تتيح تخفيضات أكبر وعلى سلع متنوعة.

وتوقع ارتفاعاً في المبيعات مقارنة بموسم العيد الماضي.


«تعاونية الشارقة»

قال مدير الإمداد وترويج البضائع في «تعاونية الشارقة»، راشد بن هويدن، إن «التعاونية» طرحت عروض تخفيضات لـ«الأضحى» بنسب تصل إلى 50%، مؤكداً طرح العروض بشكل مبكر، وستستمر حتى ثالث أيام العيد.

وأكد أن عروض التخفيضات المتاحة بشكل فعلي حالياً في فروع التعاونية كافة تشمل سلعاً متنوعة، لاسيما التي يزداد الطلب عليها قبيل عيد الأضحى، مثل منتجات اللحوم والدواجن، والفواكه والحلوى.


«أسواق عجمان»

أكد المدير العام في جمعية أسواق عجمان التعاونية، سامي محمد شعبان، أن «التعاونية» تطرح حملات تخفيضات لموسم عيد الأضحى بنسب تراوح بين 30 و50%، بدءاً من اليوم الثلاثاء، وتستمر خلال أيام العيد.

وأضاف أن التخفيضات تشمل منتجات غذائية واستهلاكية أساسية من الفئات التي يزداد الطلب عليها، مثل اللحوم، والدواجن، والأسماك، والفواكه والخضراوات، إضافة إلى أصناف من الزيوت والأرز.

وأكد أن عروض التخفيضات راعت تنوع السلع، لتتوافق مع متطلبات الفئات المختلفة من المستهلكين.

• نسب التخفيضات في عروض عيد الأضحى تصل إلى 70% في منافذ بيع.

طباعة