الإمارات اليوم

إرشادات لاختيار فندق مناسب للعائلة

:
  • إعداد: أزاد عيشو

ذكرت مؤسسات وشركات، متخصصة في استشارات السفر، أن اختيار الفندق المناسب، هو أحد أهم القرارات التي يجب اتخاذها عند التخطيط لقضاء إجازة، مشيرة إلى أن القرار الخاطئ قد يعكر المزاج العام للعطلة أو قد تجد نفسك في فخ الإنفاق الزائد، لذا عليك أن تضمن رحلة مريحة للجميع، من خلال اختيار الموقع المناسب للفندق، سواء أكان بالقرب من الشاطئ، أو في قلب المدينة، أو ربما في الضواحي حيث الهدوء.

وأضافت أنه عليك أن تأخذ بعين الاعتبار عامل المواصلات، فإذا كنت ترغب في توفير المال بدلاً من استئجار السيارات، فتأكد من اختيار فندق على مسافة قريبة من مناطق الجذب أو على مقربة من وسائل النقل العام، ويفضل الاتصال بالفندق مسبقاً، لمعرفة ما إذا كان يقدم خدمة نقل من المطار أو إلى المواقع القريبة، وما إذا كان يتم فرض رسوم على الخدمة.

كما أشارت الشركات إلى أنه عليك الحرص على وجود المطاعم في الموقع، فضلاً عن أن ثلاجة الغرفة وآلة لصنع القهوة و«الميكروويف»، كلها مستلزمات تجعل الوجبات الخفيفة سهلة الإعداد.

وأفادت بأن العديد من الفنادق والمنتجعات توفر نوادي للأطفال في الموقع، لكن يجب التأكد من أسعارها، وما إذا كانت مجانية أم لا، لافتة إلى أهمية أن تكون وجبات الإفطار مشمولة في سعر الغرفة.

وأوضحت أن السعر يعد من أهم العوامل عند اختيار أفضل فندق لقضاء عطلتك العائلية، إذ إنك بغض النظر عن ميزانيتك، تحتاج إلى تحديد إيجابيات وسلبيات كل بند على قائمة رغباتك، لتحديد الفندق وتحديد ما إذا كانت الإضافات تستحق كلفة إضافية، فضلاً عن التحقق من الرسوم التي قد تفرض على الخدمات.

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):