النسخة الثانية للبطولة تنطلق ديسمبر المقبل ويستضيفها نادي دبي للإبحار الشراعي

24 فريقا يتنافسون في بطولة سوق دبي الحرة للقوارب الشراعية

بعد عودة سوق دبي الحرة إلى أعالي البحار العام الماضي، أعلن نادي دبي للإبحار الشراعي عن استضافة البطولة السنوية الثانية لسوق دبي الحرة للقوارب الشراعية التي ستقام من 1-4 ديسمبر 2022.

وستقام البطولة هذا العام بأسلوب مبتكر؛ حيث سيتنافس 12 فريقا دوليا و 12 فريقا محليا في الإبحار بقوارب SB20 الرياضية على مدار أربعة أيام في مجموعة سباقات تضم ثمانية قوارب في المرة الواحدة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وسيعود بطل العام الماضي، فريق جلاسكو كيس، للدفاع عن لقبه وسط منافسة شرسة تضم عددًا من أمهر راكبي قوارب SB20 في العالم.

وتعد هذه البطولة حدثًا رياضيًا مشوقًا لعشاق هذه الرياضة حيث تقام السباقات أمام شاطئ جميرا كما سيتم بثها على الهواء مباشرة لعرض كل لحظة من السباق. كما سيستضيف نادي دبي للإبحار الشراعي أمسيات اجتماعية تفاعلية حيث سيكون بإمكان المتسابقين والمتفرجين الراحة والاسترخاء. إضافة إلى ذلك ستعود قرية السباقات مع عرض حي ومباشر عبر الانترنت ومكان ترفيهي مخصص لمتابعة البطولة.

وتعليقًا على عودة بطولة سوق دبي الحرة للقوارب الشراعية، قال سيموز ريفز، العميد البحري في نادي دبي للإبحار الشراعي: "يسر نادي دبي للإبحار الشراعي الترحيب بعودة هذه البطولة الهامة ويسرنا الترحيب بعودة سوق دبي الحرة بصفتها الراعي الرسمي لهذه البطولة. لقد أثبتت النسخة الأولى من هذه البطولة التي أقيمت العام الماضي شعبية هذه الرياضة بين راكبي القوارب وعشاق الإبحار. كما أظهرت قدرة مجتمع الإبحار الشراعي المتحمس في دبي ونادي دبي للإبحار الشراعي على استضافة فعاليات ذات مستوى عالمي؛ الأمر الذي زاد حماسنا لإقامة حدث أكثر إثارة هذا العام."

وبخصوص رعاية هذه البطولة المهمة، قال راميش سيدامبي، مدير العمليات في سوق دبي الحرة: "يسرنا أن نكون رعاة بطولة سوق دبي الحرة للقوارب الشراعية مرة أخرى هذا العام حيث تكللت بطولة العام الماضي بالنجاح وكانت حدثًا رياضيًا مثيرًا للمتسابقين وعشاق هذه الرياضة على حدٍ سواء، كما ساعدت على إيجاد العديد من السفراء الذي يمثلون إمارة دبي في المجتمع الدولي لرياضة ركوب قوارب SB20. ومن الجدير بالذكر أن المنافسة ستكون اقوى هذا العام، كما سيساعد إقامة الحدث خلال عطلة اليوم الوطني الإماراتي على جذب المزيد من المشجعين للاستمتاع بالسباقات والترفيه".

كما جذبت بطولة سوق دبي الحرة للقوارب الشراعية هذا العام المزيد من الرعاة ومن بينهم "كارز ميدل إيست" الرائدة في مجال أخبار عالم السيارات في المنطقة، و "سي إس إم لايف" التي تعمل على خلق تجربة تفاعلية مبتكرة لعملائها في العديد من القطاعات حول العالم، و "ريب كرافت" الرائدة في صناعة القوارب الصلبة القابلة للنفخ التي تتميز بتطورها التكنولوجي وملاءمتها للاستخدامات الاحترافية، و "راجيد ايدج روبس" أبرز خبراء السلاسل والحبال البحرية في دبي.

طباعة