توقعات بنمو الحجوزات في فنادق أبوظبي خلال الفترة المقبلة

توقع مسؤولون، نمو الحجوزات في فنادق أبوظبي بشكل كبير للفترة المقبلة، لا سيما مع انطلاق عدد من المعارض والفعاليات، إلى جانب نمو متوقع من السياحة الترفيهية.
وكشفت بيانات دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن استقطاب المنشآت الفندقية في أبوظبي نحو 3.3 ملايين نزيل فندقي في العام الماضي فيما وصلت إيرادات الفنادق خلال العام نفسه لنحو 4.3 مليارات درهم، في مؤشر على عودة الزخم والنشاط السياحي والفندقي بعد انحسار تداعيات الجائحة.
وأوضحت الدائرة، أن إمارة أبوظبي حققت أعلى معدل إشغال عبر المدن الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط بواقع 70% مقابل إشغالات بواقع 59% في الرياض و52% في جدة و35% في عمان.
وأشارت الدائرة انه بمقارنة الربع الرابع من العام الماضي مع الربع الثالث من العام نفسه فقد سجلت الصناعة تحسناً كبيراً في الأداء مع تخفيف قيود الجائحة بالإضافة إلى زخم الأحداث والفعاليات ومن بينها «أديبيك» و«فورمولا 1» إلى جانب العطلات الرئيسية وعلى رأسها عطلة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات.
وأوضحت الدائرة أن معدلات الإشغال الفندقية في الإمارة وصلت إلى 70% خلال العام الماضي، إذ سجل 67% في الربع الأول و66% في الربع الثاني و71% في الربع الثالث و78% في الربع الرابع، في حين بلغ متوسط فترة الإقامة في فنادق العاصمة 3.5 ليال في 2021، إذ بلغت 3.6 ليال في الربع الأول و3.3 ليال في الربع الثاني و3.4 ليال في الربع الثالث و3.5 ليال في الربع الرابع.
بدوره،  أعلن فندق سوفيتيل كورنيش أبوظبي أن برنامج الولاء ALL – حياة بلا حدود من أكور، يقدم لأعضائه خصماً بنسبة 30٪ على جميع الإقامات ووجبة فطور مجانية.
وأشار إلى أنه مع برنامج الولاء ALL – حياة بلا حدود من أكور، يمكن للضيوف الاستفادة من مجموعة من المكافآت واستكشاف معالم المدينة البارزة والاحتفال بالصيف من خلال برنامج الولاء الأكثر امتيازاً في أبوظبي.
ويمكن للأعضاء حجز عطلتهم عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع أكور للاستفادة من العرض أو الانضمام إلى العضوية قبل 15 سبتمبر 2022 للحصول على خصم 30٪ على إقامتهم في سوفيتيل كورنيش أبوظبي.

 

تويتر