يعزز موقعها على خارطة السياحة العالمية

توقعات بموسم سياحي صيفي حافل في الإمارات

صورة

تترقب الإمارات موسماً سياحياً صيفياً حافلاً تعزز به موقعها على خارطة السياحة العالمية كأحد أبرز مناطق الجذب على مستوى العالم، مستفيدة من مجموعة متنوعة من المزايا، أبرزها قطاع الطيران في الدولة وعودة أغلب وجهات السفر من وإلى الدولة للعمل وفقاً لمستويات 2019 وما قبل، وتنافسية القطاع السياحي في الدولة، إضافة إلى كفاءة جهود ضبط الوضع الصحي، مروراً بالخيارات السياحية المتنوعة التي توفرها مدن الدولة والتي تضم الشواطئ والمناطق الجبلية والصحراوية والمدن الترفيهية المغطاة، إضافة إلى مراكز التسوق وقائمة المنتجعات والفنادق المتنوعة، وانتهاءً بقائمة الفعاليات وعروض التسوق الاستثنائية التي توفرها مراكز التسوق خلال مهرجانات الصيف.
وتعد تلك العوامل على أن الدولة مقبلة على موسم سياحي صيفي واعد يسهم في تعزيز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة على مدار العام.

صحة الزوار
وتضع أبوظبي تضع دائماً صحة وسلامة الجميع سواء من المجتمع المحلي أو الزوار على رأس أولوياتها، الأمر الذي انعكس على سرعة استجابتها لجائحة «كوفيد-19» والإجراءات والتدابير الاحترازية التي طبقتها، ما أسهم بشكل مباشر في الحد من تداعيات «الجائحة» وعودة الحياة إلى طبيعتها.
وتسير الإمارة بخطى ثابتة نحو التعافي الكامل من آثار «الجائحة»، وهو ما نراه اليوم من خلال عودة الطاقة الاستيعابية الكاملة بنسبة 100%، وتخفيف إجراءات السفر، تماشياً مع المؤشرات الإيجابية بدخول مرحلة التعافي.
ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة ملحوظة في أعداد الزوار إلى الإمارة، مع مؤشرات النمو المطرد في حركة السياحة المحلية والإقليمية والدولية إلى العاصمة، بالتزامن مع سلسلة الفعاليات والمعارض والأحداث المتنوعة التي ستستضيفها أبوظبي خلال الأشهر المقبلة، والتي من أبرزها حملة «الصيف في أبوظبي» التي تدعو السياح من المنطقة والعالم إلى زيارة العاصمة، واستكشاف تجاربها الثقافية والترفيهية الاستثنائية المتنوعة والعروض المذهلة بالفنادق ومعالم الجذب في جميع أنحاء الإمارة، واستضافة المباريات التمهيدية السنوية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)، خلال شهر أكتوبر 2022، فضلاً عن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 2022 في شهر نوفمبر في حلبة مرسى ياس.
وتزخر أبوظبي بالعديد من المقومات السياحية الفريدة التي تعزز من جاذبيتها تنافسية السياحية على الخريطة العالمية، وتنبض بباقة متنوعة من العروض والفعاليات والتجارب الثقافية والترفيهية والعائلية الاستثنائية، ما يضعها محط أنظار السياح من جميع أنحاء العالم، كما أنها وجهة مثالية لتنظيم فعاليات سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

الحوافز والمزايا
من جهته، أعلن فندق "وارنر براذرز أبوظبي"، عن باقة من الحوافز والمزايا لجذب السياح من داخل الدولة وخارجها، خلال كل من عطلة عيد الأضحى المبارك وكذا خلال العطلة الصيفية حيث سيقدّم الفندق لضيوفه باقات متنوعة من الأنشطة وعروض مطاعم لا تفوت تتضمن وجبة مشويات الأحد العائلية وعروض الأفلام في ذا ماتينيه وقائمة خاصة من الأطباق الشهية في ذا دايكترز كلوب، وعددًا من عروض اللياقة والصحة.

ويتيح الفندق لضيوفه التفاعل مع القصص والشخصيات المفضلة لديهم في تجربة ضيافة فريدة من نوعها تحتفي بالتاريخ العريق والإرث الغني لعلامة وارنر براذرز.
وسيحظى ضيوف الفندق الذي يضم أكثر من 400 صورة وقطعة منتقاة من أفلام وبرامج الشركة، بفرصة للاستمتاع بتاريخ "وارنر براذرز" العريق ومكتبتها الضخمة من الانتاجات المميزة خلال فترة إقامتهم بدءًا من الوصول وحتى المغادرة.

 وعند تناول الطعام في أي من مطاعم الفندق الخمسة، سيتمكن الضيوف من الاستماع إلى أنغام البيانو التي تحاكي المعزوفات من مسلسل الخيال العلمي على HBO "ويست وورلد". كما يمكن للضيوف التجول في البهو أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلّة على البحر والمدينة من الفندق الذي يعرض ايضاً أزياء شخصيات وارنر براذرز وأفلامها المحببة لديهم. وبوسع الأطفال وعائلاتهم طلب إحدى شخصيات لوني تيونز ليقدم لهم الأرنب المحبوب "باغز باني" وجبة في الغرفة بنفسه.

يقع الفندق، والذي بدأ باستقبال الضيوف قبل نهاية العام الماضي، في جزيرة ياس بأبوظبي، وهو أول فندق يحمل اسم "وارنر براذرز" في العالم وتديره شركة "هيلتون" تحت علامتها التجارية "كيوريو كولكشن".

 تجارب استثنائية
من جانبه قال يوكيم جان سليفر، الرئيس الإقليمي لعلامة هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: "فندق وارنر براذرز أبوظبي في جزيرة ياس يعد الإنجاز الأروع ضمن مجموعة فنادق كيوريو كولكشن باي هيلتون في العاصمة الإماراتية، حيث تضم فنادق كيوريو كولكشن باي هيلتون نخبة عالمية من الفنادق المنتقاة بعناية بفضل مزاياها وشخصيتها الفريدة. كما أن ضيوف فنادق كيوريو كولكشن يتمتعون بحب المعرفة والاستكشاف ويتطلعون إلى التجارب الأصيلة التي تقدّر قيمة الخدمة وتحقق الانسجام مع اسم هيلتون وبرنامج هيلتون أونرز".

رحلة الضيوف
وتبدأ رحلة الضيوف في فندق وارنر براذرز أبوظبي، بمجرد وصولهم إلى الفندق حيث تستقبلهم الشاشات الرقمية التي تمتد بارتفاع المبنى لتعرض 35 مقطعًا من المحتوى الأصيل الذي تم إعداده خصيصًا للفندق.
ولا ينبغي للزوار عند وصولهم تفويت مشاهدة النافورة الشهيرة من مسلسل فريندز أو التقاط الصور مع سيارة بات موبيل من فيلم ذا باتمان. وعند دخول البهو، تلفت أنظار الضيوف أعمدة البهو ذات التصميم الفريد والأرشيف المدهش الذي يمتد على امتداد السلم الحلزوني الجميل ويضم مجموعة واسعة ومتزايدة من الصور التي تروي تاريخ وارنر براذرز ودورها الحيوي في عالم الترفيه.
كما يعرض الأرشيف عددًا من أفلام وارنر براذرز الأصلية والقطع المستخدمة فيها مثل حذاء رعاة البقر الذي ارتداه جايمس دين في فيلم Giant عام 1956، وقناع مايكل كيتون من فيلم باتمان عام 1989 والرسومات الأصلية لفيلم The Great Gatsby وغيرها الكثير.
 وفيما يواصل الضيوف رحلتهم، ترافقهم تجربة فريدة لرواية القصص في ممرات الغرف التي تعرض مجموعة منتقاة من الصور.

257 غرفة
وتم تأثيث غرف الفندق الـ257 لتتماشى مع إرث علامة "وارنر براذرز" وتاريخها الغني من القصص والحكايات الرائعة، حيث تم اعتماد ثلاثة محاور للتصميم في غرف الضيوف، أولها هو "من النص إلى الشاشة" والذي يسلط الضوء على لحظات فارقة في تاريخ أفلام "وارنر براذرز" وثقت مراحل إنتاج المحتوى الترفيهي.
 أما المحور الثاني وهو "الكشف عن شخصية النجوم" فيحتفي بعدد من المواهب المميزة أمام الكاميرا وخلفها في عدد من الأعمال المفضلة التي أنتجتها الشركة، بينما يظهر المحور الثالث "الخزنة" عددًا من الصور النادرة من أرشيف وارنر براذرز.

 المأكولات والمشروبات
ويستكمل التصميم الفريد للفندق عبر مجموعة واسعة من خيارات المأكولات والمشروبات حيث يضم خمسة مطاعم تناسب أذواق الأطفال والكبار. يقع مطعم "كرافت سيرفسز" في صالة البهو ويتيح لرواده تناول القهوة والاسترخاء بعد يوم حافل، بينما يمثل "سايد كيكس" الوجهة المثالية للعائلات التي ترغب بالتواصل في أجواء اجتماعية بينما تستمتع بتناول الأطباق العالمية الشهية. وللراغبين بالاسترخاء حول بركة السباحة، ويقدم "ذا ماتينيه" خيارات من الأطباق اللذيذة للضيوف من جميع الأعمار ضمن قائمة مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط. ويستطيع الراغبون بتناول الطعام في أجواء من الأناقة والرقي زيارة "ذا دايركترز كلوب" الذي يقدم أطباق اللحوم المبتكرة والمطهوة في افران الحطب لتلبي رغبات الذواقة في أطباق مستوحاة من أجواء الأفلام العريقة.
 كما يضم الفندق "ذا أوفرلوك" الذي يتميز بأجواء جميلة وبركة سباحة مع إطلالات بانورامية على المدينة والبحر والمدينة الترفيهية.

كما يحتضن الفندق عددًا من المرافق الترفيهية للضيوف، كالاسترخاء في منطقة بركة السباحة العائلية أو ممارسة التمارين في مركز اللياقة أو الاستمتاع بجلسات السبا والأعمال الفنية أو التسوق في متجر "بروب شوب". وللضيوف الصغار، يقدم نادي الأطفال مساحة من المرح والحيوية صممت لإحياء شخصيات وارنر براذرز المحبوبة، ومنها باغز باني ودافي دك وغيرها من الشخصيات التي تشارك في الأنشطة الترفيهية بالفندق ليعيش الضيوف ذكريات تدوم طوال العمر.
 ويلبي الفندق أيضًا متطلبات اجتماعات العمل والفعاليات من خلال قاعة متعددة الأعراض بمساحة 394 متر مربع، ومرافق متعددة لدعم إقامة الفعاليات والاجتماعات.

يقع فندق وارنر براذرز أبوظبي الدولي بجانب مدينة وارنر براذرز وورلد أبوظبي الترفيهية، والتي تعدّ أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم وتضم ستة مناطق للألعاب هي دي سي متروبوليس وغوثام سيتي وكارتون جناكشن وبيدروك وديناميت غالتش ووارنر براذرز بلازا، إلى جانب 29 لعبة مذهلة والعديد من المعالم التفاعلية والعائلية وفعاليات الترفيه الحيّ. يحصل كل ضيف مسجل في الفندق على تذكرة لدخول المدينة الترفيهية بالإضافة إلى معالم أخرى في جزيرة ياس مقابل كل ليلة من الإقامة.

يقع الفندق على بعد 12 كيلومترًا من مطار أبوظبي، وعلى مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من ياس ووتر وورلد كما يبعد 5 دقائق بالسيارة عن كافة الوجهات الفريدة والتجارب المميزة في جزيرة ياس. فيما تقع كل من الاتحاد أرينا وحلبة مرسى ياس على مقربة من الفندق مما يجعله المكان المثالي للإقامة على مدار العام.

من الجدير بالذكر أن الفندق تابع لبرنامج هيلتون أونرز، برنامج ولاء الضيوف الحاصل على الجوائز والذي يتضمن 18 علامة فندقية مميزة من فنادق هيلتون. ويمكن لأعضاء برنامج هيلتون أونرز الحجز مباشرة من خلال قنوات هيلتون المفضلة للحصول على مزايا فورية، منها نظام الدفع المرن الذي يسمح للضيوف باختيار أي مزيج يناسبهم من النقاط والنقود مقابل الإقامة، إلى جانب خصومات حصرية للأعضاء واستخدام شبكة الإنترنت اللاسلكي مجانًا واستخدام تطبيق هيلتون أونرز للأجهزة المحمولة.

 

طباعة