برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    المنشآت الفندقية في الإمارات تسجل معدلات إشغال قياسية خلال "عطلة العيد"

    صورة


    أفاد مديرون وعاملون في القطاع الفندقي، بأن المنشآت الفندقية في الإمارات تسجل معدلات إشغال قياسية خلال عطلة عيد الأضحى، تصل إلى 90%.

    وقالوا إن القطاع الفندقي في الدولة طرح عروضا ترويجية وباقات لاستقطاب السياحة الداخلية والخليجية والعالمية لقضاء العيد في دبي، والاستمتاع بما توفره دبي من مقومات ترفيهية ومناطق جذب سياحي عالمية.

    عروض وباقات

    وتفصيلا، قال طارق مدانات، مدير فندق «ديوكس النخلة» في دبي، إن  فندق «ديوكس النخلة» أطلق عروضاً وباقات للعيد تناسب جميع أفراد العائلة، وتتضمن وجبة فطور يومية مجانية، بالإضافة إلى رصيد بقيمة 250 درهماً لكل غرفة في الليلة الواحدة، والذي يمكن استرداده على المأكولات والمشروباتأ متوقها أن تسهم عطلة العيد في تعزيز إيرادات الفنادق مع زيادة الطلب على الخدمات الفندقية، كما أن نسب الحجوزات تظهر ارتفاعاً كبيراً في الإشغال خلال العيد خصوصاً في الفنادق والمنتجعات الشاطئية.

    أفراد العائلة

    وأضافت صوفي بلونديل، مدير عام فندق «ذا إتش دبي»، إن الفندق استقبل العيد بحزمة من العروض المتنوعة التي تناسب كافة أفراد العائلة، حيث يحظى الضيوف الذين يحجزون إقامة لمدة 3 ليالٍ بحد أدنى بخصم 30% على أفضل سعر متاح للغرفة، ويمكن لطفلين بحد أقصى تحت 12 عاماً تناول الطعام ﻣﺠﺎﻧﺎً، بالإضافة إلى الدخول المجاني إلى المسبح الخارجي. وخلال فترة إقامتهم، يمكن للضيوف الاستمتاع بالوصول إلى 10 منافذ تناول طعام وترفيه داخل الفندق.

    وأشارت إلى أن القطاع السياحي في الدولة يحظى بآفاق نمو واعدة مدعوماً بمرونة القطاع، وتنوع الوجهات الترفيهية وكذلك تنوع الخيارات الفندقية، إضافة إلى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس «كوفيد 19».

    إقبال كبير

    من جانبه، قال كولين بيكر، المدير الإداري الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة «ستاي ويل» للضيافة، إن فندق «بارك ريجيس كريس كين دبي» سجل معدلات إقبال كبيرة من السوق المحلية خلال العيد، كما تلقى الفندق استفسارات وحجوزات للضيوف القادمين من إمارات أخرى مثل الشارقة وعجمان ما لعب دورا كبيرا في تسجيل هذه المعدلات.
    وذكر أن كثير من العائلات قررت عدم السفر إلى الخارج ما ساهم في تسجيل نعدلات إشغال كبيرة خلال العيد، بالإضافة إلى الحجوزات من بعض الأسواق الخارجية التي تسمح لمواطنيها بالسفر إلى الخارج.

    القطاع الفندقي
    وقال مروان فاضل، المدير العام لفندق سانت ريجيس دبي، النخلة، إن القطاع الفندقي في الإمارات كثف استعداداته لعطلة العيد عبر مجموعة من العروض تشمل خصومات على أسعار الغرف، إضافة إلى عروض القيمة المضافة التي تستهدف استقطاب العائلات المحلية والزوار الدوليين.
    وذكر أن معدلات الإشغال تشهد تحسناً مستمراً مع انحسار تداعيات الجائحة والتزام فنادق الدولة بتطبيق الإجراءات الوقائية.
    وأطلق فندق سانت ريجيس دبي، النخلة، أحد فنادق ومنتجعات سانت ريجيس التي تُشكّل أبرز العلامات التجارية ضمن مجموعة «Marriott Bonvoy»، عروضاً صيفية عائلية، مع عروض حصرية لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
    وتتضمن العروض الدخول المجاني لمرة واحدة إلى أحدث معالم دبي، منصة «ذا ڤيو آت ذا بالم» للمشاهدة والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على الخليج العربي وأفق مدينة دبي الساحر وذلك عند حجز إقامة ليلتين على الأقل في فندق سانت ريجيس دبي النخلة، ذو الخمس نجوم.

    إقامة مريحة

    وقال فينسنت ميكوليس، المدير العام لشركة أسكوت المحدودة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، إنه يتسنى للزوار والمقيمين من الإمارات خلال فترة العيد الاستفادة من إقامة مريحة مع خصم يصل إلى 35% في أسكوت بارك بلايس دبي وسيتادينز مترو سنترال دبي.
    وأضاف ن كافة الفنادق تحرص دائماً على طرح عروض تنافسية خلال الأعياد والمناسبات، بهدف جذب أكبر عدد من الزوار والنزلاء وتنشيط الحركة السياحية، وقد ركزت الفنادق في عروضها خلال موسم العيد على تخفيض أسعار الإقامة وتقديم خدمات مجانية، فيما فضلت فنادق أخرى التركيز على تنوع الأطباق وتقديم قائمة واسعة من الأطعمة والمشروبات التي تتناسب مع العيد.

    50 ساعة

    من جهته، طرح فندق قصر الإمارات باقة "50 ساعة في القصر"، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بطيف واسع من المزايا الحصرية، ابتداءً من مرافق الإقامة مع إمكانية تسجيل الوصول المرنة في أوقات متعددة، وحتى وجبات الإفطار المجانية والتجارب الذوقية المتوسطية المميزة في مطعم "الصياد"، بالإضافة إلى رصيد يبدأ من 150 درهم، وترقية مجانية إلى الدرجة التالية عند حجز أي جلسة عناية مدتها 75 دقيقة في النادي الصحي "السبا".كما يحصل الضيوف على مزايا إضافية عند حجز جناح "خليج" أو جناح "قصر" بما يتوافق مع فئة الإقامة المختارة. وتتوفر باقة الإقامة المليئة بالتجارب لليلتين بسعر 2600 درهم للغرفة الواحدة من فئة "كورال"، و6300 درهم للغرفة الواحدة من فئة جناح "الخليج"، و17700درهم للغرفة الواحدة من فئة جناح القصر.

     

    طباعة