العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    فنادق بدبي تطرح عروضا خاصة لزيادة إيراداتها خلال شهر رمضان

    صورة

    طرحت فنادق عاملة في دبي عروضاً خاصة بشهر رمضان في المطاعم والخيم الرمضانية لوجبات الإفطار والسحور .
    وأسهمت العروض على الغرف الفندقية في خفض الأسعار، وتنشيط القطاع السياحي خلال الصيف وشهر رمضان حيث تحاول الفنادق توفير منتجات سياحية بأسعار مخفضة.
    وتراوح إيرادات الفنادق من قسم الأغذية والمشروبات في الخيم الرمضانية والمطاعم الفندقية عادة بين 40 و50% خلال شهر رمضان.

    وأظهرت بيانات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة)، ارتفاع متوسط مدة إقامة النزلاء من السياح في الإمارة إلى 5.3 ليال فندقية خلال يناير 2021.

    وهناك ثلاثة عوامل وراء ارتفاع متوسط إقامة السياح في دبي، تتمثل في قرار تمديد التأشيرات السياحية لمدة شهر إضافي مجاناً، وطرح المنشآت الفندقية لعروض ترويجية بخصوص الإقامات لفترات طويلة، فضلاً عن برنامج «العمل الافتراضي»، الذي تم إطلاقه خلال أكتوبر 2020.

    ويعد ارتفاع متوسط إقامة النزلاء مؤشر إيجابي على التعافي، وله دور كبير في دعم العائدات الفندقية، وزيادة مستويات الإنفاق في قطاعات أخرى، مثل المواصلات، والتسوّق، وخدمات الطعام، وغيرها.

    إلى ذلك، كشفت مجموعة فنادق بارسيلو الإسبانية عن إطلاق حزم الإقامة وعروض تناول الإفطار الرمضاني والسحور خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في فنادق أوكسيدنتال الشارقة جراند وفندق بارسيلو ريزيدنس دبي مارينا، وفندق ديوكس النخلة رويال هايدواي وفندق أوكسيدنتال الجداف، وفندق أوكسيدنتال مدينة دبي للإنتاج، وتتضمن العروض حزم الإقامة الطويلة وعروض العطل الخاصة بالعائلات لتلبّي احتياجات كل ضيف، وهي تشمل رصيدًا لتناول الطعام داخل الفندق يمكن الحصول عليه في مختلف فنادق بارسيلو، والذي يتضمن وجبات الإفطار والسحور"  

    وقالت راشيل لوبيز، نائبة الرئيس لشؤون المبيعات والتسويق لمجموعة فنادق بارسيلو في دول مجلس التعاون الخليجي: " لقد كان العام الماضي مليئًا بالتحديات للجميع، وللأسف ليس بمقدور البعض قضاء هذا الوقت المميز من العام مع أحبائهم، وبصفتنا شركة عائلية، نتفهّم الرغبة في التواجد مع الأصدقاء المقرّبين والعائلة، ونريد أن يكون ضيوفنا قادرين على الاستمتاع بوقتهم مع أقربائهم وأعزائهم"

    ويستقبل فندق ديوكس النخلة رويال هايدواي الضيوف وفقاً لباقة الإقامة الرمضانية التي تبدأ تكلفتها من 995 درهمًا في الليلة وتشمل السحور ووجبة الإفطار لشخصين، ويقدم مطعم خيبر الإفطار الرمضاني المستوحى من ثقافة شمال الهند مقابل 140 درهمًا للفرد، وكما يقدم مطعم ذي جريت بريتيش الإفطار الرمضاني مقابل 120 درهمًا للفرد، ويشمل ذلك المشروبات الغازية والعصائر الرمضانية، ويحظى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عامًا بخصم 50٪ فيما تكون الخدمات مجانية للأطفال البالغين من العمر 6 سنوات وما دون.

    كما يقدم فندق أوكسيدنتال الشارقة جراند الذي يمتلك شاطئه الخاص باقة الإقامة المثالية التي تشمل وجبة إفطار لشخصين في مطعم المينا الشهير ورصيدًا بقيمة 100 درهم يُنفق على المأكولات والمشروبات طوال فترة الإقامة. وبإمكان الضيوف الذين اختاروا باقة الإقامة الطويلة الاستفادة من خصم 10٪ على المطاعم وعلاجات السبا وغسيل الملابس وخدمات الغرف عند حجز إقامتهم في الفندق.

     ويقدم فندق أوكسيدنتال الجداف وفندق أوكسيدنتال مدينة دبي للإنتاج باقات الإقامة التي تشمل وجبة إفطار لشخصين في سوق في أوكسيدنتال الجداف ومطعم ذي أفنيو، فضلًا عن رصيد بقيمة 100 درهم يُنفق على المأكولات والمشروبات والخدمات الفندقية في كل فنادق بارسيلو، ويمكن للضيوف الاستفادة من عروض الإقامة الطويلة، بما في ذلك خصم 30٪ على جميع المطاعم وخدمات غسيل الملابس والغرف.

     ويقدم فندق بارسيلو ريزيدنس دبي مارينا الذي يقع على بعد دقائق فقط من منطقة مساكن شاطئ جميرا، عرضاً على الإقامة في الشقق الفاخرة التي تضمّ غرفتي نوم بالإضافة إلى قسائم هدايا يمكن استردادها لدى الإقامة التالية.  

    ويضمّ ديوكس النخلة مجموعة متنوعة من المطاعم والأماكن المخصصة لتناول المشروبات التي تقدّم للضيوف نكهات أصيلة وترفيها عالمي المستوى. وتضمن هذه المنافذ تلبية مختلف الأذواق إذ تتيح خيارات متعدّدة بدءًا من أفضل المأكولات البريطانية والنكهات الهندية إلى شرائح اللحم الشهية والمشروبات. وخلال شهر رمضان هذا العام، يستضيف الفندق مجموعة متنوعة من المأدبات الاحتفالية الإقليمية والدولية في كافة مطاعم الفندق.
    وقال مدير فندق «ديوكس النخلة»، طارق مدانات، إنه خلال شهر رمضان المبارك نلاحظ أن هناك إقبالاً كبيراً على استخدام المرافق الفندقية، خاصة المطاعم سواء من قبل نزلاء الفنادق أو من الضيوف الذين يأتون من الخارج، حيث أن خدمات المطاعم في رمضان تشكل إيرادات جيدة لفندقنا، وهذه الإيرادات تختلف من فندق إلى آخر تبعاً لخدمات الطعام التي يقدمها كل فندق وموقعه، مشيراً إلى أنه يتوقع إشغالات جيدة في مطاعم الفندق، مع التقيد الكامل بالاجراءات الإحترازية.
     
    وأضاف مدانات، إنه خلال الشهر الفضيل، أطلقنا عروضاً خاصة تتضمن تقديم خدمات إضافية وكذلك وعروض الإقامة الطويلة، لا سيما وأن مطعم خيبر  يقدم موائد شهية من المطبخ الهندي ومطعم غريت بريتش الذي يحفل  بالمأكولات العالمية سيقدمان وجبات الإفطار الرمضانية، كما سيقدمان وجبات السحور الى الغرف.

    طباعة