يانيك ألينو.. أطباق شهية من أعماق البحار

يتربّع مطعم ولاونج 101 فوق مياه الخليج العربي الرقراقة بين أحضان منتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة، ليختبر فيه الضيوف إحدى أجمل تجارب تناول الطعام في الهواء الطلق في دبي. أطلق المطعم مؤخراً قائمة مأكولات بحرية جديدة وشهية تحت إشراف الشيف يانيك ألينو الحائز على ثلاث نجمات ميشلان. وتجدر الإشارة إلى أنّ ألينو يتولّى حالياً الإشراف على تحضير الطعام في كافة مطاعم واستراحات منتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة. ما إن تطأ قدماك عتبة مطعم 101 حتى تجد أنّ ديكوره قد استوحي من معرض الفنان الشهير داميان هيرست بعنوان Treasures from the Wreck of the Unbelievable، كما أنّ كلّ تفاصيله تحتفي بموقع المطعم المطلّ على البحر، بدءاً من أدوات المائدة المصممة بنمط حراشف السمك وصولاً إلى القائمة الفاخرة التي تزخر بأجود أنواع المأكولات البحرية.

يشرف الترّاس الممتد فوق سطح المياه والمحاذي لمرسى المنتجع الخاص على مناظر بانورامية للبحر وأفق دبي المتلألئ، ويشكّل بالتالي ملاذاً لا يعلى عليه للانغماس في أجواء من الفخامة والسكينة. كما يمكن للضيوف الوصول إلى هذا اللاونج الأنيق على متن اليخت أو الرصيف البحري من منتجع ون آند أونلي جزيرة النخلة، للاستمتاع بوجبة طعام فاخرة وتأمّل منظر البحر الخلاب. ولتبدأ عطلة نهاية الأسبوع بطريقة رائعة، ما عليك سوى الاحتفال ليلاً على وقع العروض الموسيقية الحية وأنغام الدي جاي المقيم في المنتجع.

قائمة الطعام
تتخلّل القائمة الجديدة في مطعم ولاونج 101 مأكولات بحريّة شهيّة، تُكمّلها لمسة الطاهي المبتكرة وأسلوبه المميز في تحضير ما لذّ وطاب من المأكولات. وعمل فريق الطهاة المتميّز في المنتجع مع الشيف يانيك ألينو لابتكار أطباق تستند إلى فلسفة يانيك القائمة على جمع أجود المكوّنات الطازجة مع أسلوب الطهي المبتكر والريادي. ويزاوج الطاهي المتمرّس بين تقنيات الطهي التقليدية مثل التدخين والتمليح والتخمير ليقدّم المأكولات البحرية المستقدمة من مصادر مستدامة بطريقة عصرية وفنيّة. وبالتالي ينطبق شعار "العين تأكل قبل الفم" على الأطباق التي تكشف النقاب في الوقت عينه عن نكهات فذّة وقوامات استثنائية تناشد براعم الذوق.

تشمل أبرز الأطباق الباستا الطازجة بحبر الحبّار مع قنفذ البحر؛ وسمك الشبوط المدخّن قليلاً مع الخضار المخللة، ولبّ البرتقال الأحمر وحبوب التونكا؛ وسمك القد الأسود المسلوق مع مرق الميسو والزنجبيل وموسلين البازلاء والنعناع. ومن جهة أخرى، يُعدّ طبق 101 بويابيس الذي يحمل بصمة الشيف يانيك نسخةً جديدةً ومبتكرةً لأبسط أطباق المأكولات البحرية الفرنسية ولا بدّ لعشاق هذه الأطباق التلذّذ بها. أمّا محبّو أطباق اللحوم فسيتمتعون حتماً بمشاركة طبق أضلاع لحم البقر المتبّلة بطحالب كومبو البحرية والذي يُقلى بزبدة الميسو ويُغلّف بصلصة المحار، أو رِيَش لحم الضأن مع الأنشوفة المقرمشة وكافيار الباذنجان.

طباعة