"سمبوسك".. وجهة المائدة الصحية من ابتكار الشيف عماد زلوم

صورة

تلبي المطاعم الأكثر شعبية رغبات زبائنها في الأطعمة الصحية منخفضة الكوليسترول، كواحدة من الخيارات التي انتشرت في الآونة الأخيرة للتقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض الناتجة عن تراكم الدهون في الجسم، وتناول المأكولات غير الصحية التي تنشر السموم في الأوردة والشرايين، وتؤثر على القلب وأجهزة الجسد كلها.

وقد ابتكر أحد الطهاة العرب، المعروفين باتباع طرق طهي الأطعمة صحياً، قائمة للمأكولات اللبنانية الشعبية، لكن، بأسلوب مختلف يركز على التقليل من الكوليسترول من خلال خفض السعرات الحرارية باتباع معايير معينة في الطهي تبتعد عن الزيوت المهدرجة، والمكونات التقليدية الضارة.

ويقول الشيف عماد زلوم، الطاهي المشرف على المطعم اللبناني "سمبوسك"، في فندق روزوود أبوظبي: تتضمن قائمة الطعام لدينا من أطباق ذات سعرات حرارية منخفضة، وذلك بفضل المكونات الصحية التي تثري طعامنا مثل زيت الزيتون البكر، والجوز، والخضروات الطازجة على انواعها، نقوم بتحضيرها بلمسات خاصة تعطي نكهات مميزة لوجبات تزخر بأطايب المكونات المغذّية والمفيدة لصحة القلب.

وتتميز قائمة طعام الشيف زلوم بوجبات معروفة في الشرق الأوسط من المشاوي على أنواعها، منها الشيش طاووق والكباب وكبة الريس المشوية على الفحم، والتي تحمل الأصالة التقليدية بلمسة فنية مبتكرة. كما يقدم طبق الأسماك وثمار البحر، للمهتمين بالطعام الصحي البحري بفوائده التي لا تُحصى، وأهمها تخفيض مستوى الكوليسترول، والحد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية، بالإضافة إلى احتوائها على مركبات طبيعية مضادة للالتهاب، ودوره الرئيسي في تقوية وتنشيط وظائف الدماغ.

أما المقبلات الشهية والصحية، فيقدم مطعم "سمبوسك" طبق الحمص بأسلوب مختلف عن السائد في المنطقة العربية، مثل الحمص المدخن بخشب الورد، وهو أيضاً ابتكار الشيف عماد زلوم، الذي يمتلك 14 عاماً في مجال الإشراف على عمل مطابخ المطاعم العربية واللبنانية في الإمارات، حيث تشكّل شغفه الكبير في ابتكار الأطباق الصحية.

 

طباعة