فترة الأعياد واحتفالات رأس السنة ترفع معدلات إشغال القطاع الفندقي

صورة

يشهد القطاع الفندقي في الدولة، نسب إشغالات مرتفعة بالتزامن مع فترة الأعياد واحتفالات رأس السنة، في ظل مساعي السياح والمقيمين للاستفادة من حزم العروض والفعاليات الترفيهية للاحتفال بالعام الجديد 2021.

وأكدت مصادر عاملة في القطاع الفندقي، أن نسب إشغال الغرف الفندقية في الدولة وصلت إلى 100% في المناطق المحيطة ببرج خليفة وفي المنتجعات الشاطئية بأبوظبي، فيما سجلت أسعار الغرف الفندقية ارتفاعاً بشكل ملحوظ خلال ديسمبر الجاري قياساً على أسعار الفترة الماضية، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ بدء جائحة «كوفيد 19».

وأضافت المصادر أن جنسيات الزوار تتنوع بين دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية الأخري، إضافة إلى المجموعات السياحية القادمة من المملكة المتحدة وأوروبا الشرقية لقضاء بضعة أيام العطلة في دبي، للاستمتاع بالفعاليات والمظاهر الاحتفالية الخاصة بالسنة الجديدة، إلى جانب العروض على الغرف والمطاعم.

من جانبه، أكد شريف مدكور مدير عام فندق ميديا روتانا دبي، انه من المتوقع أن تستمر نسب الزيادة التي تسجلها فنادق دبي حتى نهاية ديسمبر الجاري، استناداً إلى الحجوزات التي تلقتها من السوق الخارجية ومن دول الخليج، حيث يفضلون دبي لقضاء عطلة نهاية السنة، وأيضاً من كافة أنحاء العالم.
 وقال مدكور إن بعض فنادق دبي سجلت منذ الآن مستويات إشغال كاملة خلال فترة عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، بدعم من السياحة الداخلية والزوار الدوليين الذين يرغبون في قضاء عطلات في دبي.
 وأشار إلى ان فنادق دبي سجلت حركة نشطة للحجوزات خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى نحو 90%، ومن المتوقع أن تصل إلى مستويات إشغال كاملة بنسبة 100% في حال استمرار هذه الحركة بالوتيرة نفسها خلال الأيام المقبلة.
وأكد ان الفندق طرح عروض خاصة باحتفالات عطلة نهاية السنة لتذوق أشهى الأطباق مع التقاط أروع الصور الخاصة بعيد الميلاد وهدايا بابا نويل إضافة الى فعاليات عيد رأس السنة، وتتضمن برانش عيد الميلاد في (بريغوز) لمحبي الاكل الإيطالي، أما محبي الأكل البريطاني فهم على موعد لتناول أشهى الأطباق والمشاوي يومي 25 و 26 ديسمبر في "نيلسونز".  

من جهتها، قالت صوفي بلونديل مدير عام فندق ذا إتش دبي "إن قطاع الضيافة والفنادق في الدولة حقق ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الإشغال خلال الأشهر الماضية، ونتوقع نسب إشغال مرتفعة بالتزامن مع عطلات رأس السنة الميلادية، في ظل مساعي السياح والمقيمين للاستفادة من حزم العروض والفعاليات الترفيهية للاحتفال بقدوم العام الجديد. حرصنا هذا العام على إطلاق مجموعة من الأنشطة الإحتفالية وتم بناء مجسّم لبرج خليفة مصنوع من خبز الزنجبيل بارتفاع 16 قدمًا فب بهو الفندق للتعبير عن بدء موسم الإحتفالات ، وتم إختيار برج خليفة لما يمثله من رمزًا للأمل والتقدم والازدهار".
وأضافة بلونديل "أطلقنا العروض المتنوعة لاستقبال شهر الأعياد، وذلك لاستقطاب أعداد كبيرة من النزلاء والزوار لقضاء أوقاتهم بالفندق ومرافقه، منها غداء يوم الكريسماس وحفلة ليلة رأس السنة. ولتمضية عطلة لا تنسى طرحنا عروض الإقامة الشتوية، وتتضمن الباقات الإقامة والدخول المجاني إلى شاطئ نيكي دبي، حديقة لاغونا المائية وذا جرين بلانيت وتسهيلات عديدة  تشمل بوفيه إفطار يومي مجاني وترقية مجانية للغرفة وإمكانية تسجيل الوصول المبكر وتسجيل المغادرة بوقت متأخر".
من جانبه، قال طارق مدانات، مدير "فندق ديوكس النخلة": "مع اقتراب موسم الأعياد أطلقنا عروضاً خاصة لتنشيط السياحة الداخلية، تتضمن تقديم خدمات إضافية وأنشطة إحتفالية في مرافق الضيافة التابعة للفندق الشاطئي وكذلك وعروض الإقامة الطويلة".
 وأضاف مدانات شهدنا طلباً قوياً منذ بداية الشهر الحالي على الحجوزات من المقيمين وخاصة العائلات ونتوقع أن يتواصل هذا النمو حتى نهاية العام". قال طارق مدانات ، مدير "فندق ديوكس النخلة". وأضاف "حالياً نشهد نسب إشغال مرتفعة ونتوقع أن يسجل الفندق إشغالاً كاملاً خلال فترة الميلاد ورأس السنة".
وقال طارق مدانات، مدير «فندق ديوكس النخلة»، إنه مع اقتراب موسم الأعياد أطلقنا عروضاً خاصة لتنشيط السياحة الداخلية تتضمن تقديم خدمات إضافية وأنشطة احتفالية في مرافق الضيافة التابعة للفندق الشاطئي وكذلك وعروض الإقامة الطويلة.
وأضاف مدانات أن هناك طلباً قوياً منذ بداية الشهر الحالي على الحجوزات من المقيمين وخاصة العائلات، ونتوقع أن يسجل الفندق إشغالاً كاملاً خلال فترة الميلاد ورأس السنة.

تويتر