إنفينيتي QX60 تزيد من ميزات الأمان في موديلات 2020

قدمت إنفينيتي سيارتها العائلية من فئة الكروس أوفر QX60 بتغييرات طفيفة في موديلات 2020 عن سابقتها في عام 2019، وشملت هذه التغييرات تحسينات في التقنيات، ورفع مستوى الأمان من خلال نظام تنبيه السائق، أو ما يسمى بالتدخل السريع لتفادي الاصطدام.

السيارة مزودة بمحرك قوي سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر، يعمل بنظام الدفع الذكي بكامل العجلات، وبخاصية الحقن المباشر للوقود، وقد لاقت نجاحاً كبيراً بين فئتها في الأسواق الخليجية لكونها تقدم نموذجاً ديناميكياً للسيارة العائلية ذات المقاعد السبعة.

كفاءة أداء QX60 على الطريق، بسعة محرك 3.5 لتر، تظهر جلياً في موديلات 2020 من خلال التقنية المتقدمة للحقن المباشر بالوقود والتي تعمل على تعزيز القوة وعزم الدوران مع المحافظة على سلاسة المركبة واستجابتها مع متغيرات الطريق.

ويلاحظ من تجربة السيارة في ظروف عدة، أن نظام الدفع الذكي بكامل العجلات يرسل نسبة من القوة تتراوح بين صفر و50% إلى العجلتين الخلفيتين، ما يعزز التشبث والتحكم بالعجلات الأربع عندما تحتاج ظروف الطريق لذلك. وعندما لا يكون نظام الدفع بكامل العجلات مطلوباً، يتم استخدام الدفع الأمامي لتحقيق الكفاءة.

ميزات مهمة
نورد هنا ميزات مهمة ظهرت في QX60 موديل 2020، ومنها: نظام الدفع الذكي بكامل العجلات (AWD)، ومصابيح زينون الرئيسة المزدوجة ذات التفريغ شديد التركيز (HID)، أوتوماتيكية- تشغيل/ايقاف، ومصابيح الضباب الأمامية بتقنية LED، وعجلات من سبائك الألمنيوم بلون معدني قياس 20 بوصة، ونظام الملاحة في InTouch من إنفينيتي مع شاشة عرض ملونة قياس 8 بوصة تعمل باللمس، ونظام بوز الصوتي الفاخر (Bose) بـ 12 مكبراً للصوت.

نظام كشف الأجسام المتحركة
يعزز نظام شاشة الرؤية الشاملة في إنفينيتي QX60 من منظومة الأمان في السيارة عند القيام بركنها، لكي يرى السائق بشكل أوضح، خصوصاً في أضيق الأماكن. ومع نظام كشف الأجسام المتحركة، يتم تنبيه السائق في حال اكتشاف شيء ما ضمن المنطقة المحيطة بالسيارة.

ويمكن لنظام التدخل لمنع التصادم الخلفي مساعدة في تفادي الاصطدام. فعند الرجوع للخلف، يستشعر النظام ما هو خلف خط الرؤية وينبه السائق إذا كانت هناك سيارة تقترب، أو إن تم اكتشاف جسم كبير خلف المركبة، ويطبق المكابح إذا كان الاصطدام وشيكاً.

مزيد من الأمان
ويعتبر نظام عمل الوسائد الهوائية في إنفينيتي QX60 متقدماً في قدرته على ضبط معدلات سرعة الانتفاخ في الوسائد حسب شدة الاصطدام واستخدام أحزمة الأمان.

وقد زودت السيارة بنظام اختياري لتنبيه السائق بإشارات مرئية ومسموعة إلى مخاطر الاصطدام الأمامي. ويمكنه أيضاً استشعار تخفيف سائق المركبة الأخرى أمامك لسرعته.

ومن ميزات الأمان المثالية في السيارة القدرة على تحديد سرعة المركبة، حيث تحافظ QX60 على المسافة المطلوبة، وتقلل السرعة تلقائياً عندما تبطئ الحركة المرورية، ثم تعود المركبة إلى سرعتها المحددة عندما تعود حركة المرور إلى طبيعتها.

 

طباعة