أكد أن «الديوك» جاهزون للتعامل مع حماسة «أسود الأطلس»

ديشامب: سأجد حلاً لصلابة دفاع المغرب

مدرب فرنسا ديدييه ديشامب. أ.ف.ب

أكّد مدرب المنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، أنه «سيجد حلاً» للصلابة الدفاعية المغربية، عندما يواجه «أسود الأطلس» في نصف نهائي مونديال قطر 2022 لكرة القدم اليوم.

ولدى سؤاله عن الطريقة التي سيتّبعها «الديوك» للفوز على المغرب الذي لم تتلقّ شباكه سوى هدف واحد وكان عكسياً، قال ديشامب خلال مؤتمر صحافي في الدوحة أمس: «سنجد حلاً. لكن هذا المنتخب (المغربي) لديه القدرة على الدفاع بشكل جيد للغاية».وأضاف ديشان الساعي للوصول إلى النهائي وحصد لقب تاريخي ثانٍ توالياً أنه «يجب ألّا نختزل المغرب بالشقّ الدفاعي فقط، وإلا ما كانوا ليصلوا إلى هنا. رغم ذلك هم المنتخب الأفضل دفاعياً، وعليه، سيكون هدفنا خلق صعوبات لهم من أجل التسجيل».

وتعليقاً على ما قاله حارسه وقائد منتخبه، هوغو لوريس، عن أجواء «معادية» جماهيرياً في مواجهة المغرب، قال ديشان إن «المغرب لديه فرص عدة ليكون في النهائي. لا أحب الحديث عن حماسة معادية، بل أقول إن للمغرب حماسة شعبية تُحدث الكثير من الضجيج، وإن لاعبي فريقي متحضرون لذلك، لأنك إذا أردت أن تحضّر للمباراة، عليك أن تستعد لكل ما يحيط بها».

وهنأ ديشان نظيره المغربي وليد الركراكي على إنجاز الوصول إلى نصف النهائي قائلاً: «أهنئ وليد على رحلته. هم فريق منظم جيداً، ولديهم مهاجمون جيدون أيضاً. كنا نشاهدهم وحاولنا أخذ ملاحظات، وسنحاول كسر ذلك لتسجيل هدف».

للإطلاع على ملحق إلكتروني.. منتخبات كأس العالم، يرجى الضغط على هذا الرابط.

طباعة