حظوظ السعودية في التأهل إلى دور الـ 16 بعد فوز الأرجنتين على المكسيك

تعقدت المنافسة في المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022 عقب خسارة السعودية من بولندا بهدفين دون رد، وفوز الأرجنتين بالنتيجة نفسها على المكسيك لتصبح المنتخبات الأربعة لديها حظوظ في التأهل إلى دور الـ 16
وصعدت بولندا إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وجاءت الأرجنتين ثانية بثلاث نقاط، ثم السعودية ثالثة ب3 نقاط، وأخيرا المكسيك في المركز الرابع بنقطة واحدة.
وتمتلك منتخبات السعودية والأرجنتين وبولندا أفضلية التأهل مباشرة إلى ثمن النهائي في حال تحقيقهم الفوز في الجولة الثالثة دون انتظار الهدايا من المنافسين.
وعلى صعيد الأهداف، تمتلك بولندا هدفين، تليها الأرجنتين ولها 3 أهداف وعليها 2، ثم السعودية ولها هدفان وعليها 3، وأخيرا المكسيك بهدفين في شباكه ولم يسجل.
وستكون حسابات التأهل مفتوحة على كل الاحتمالات يوم الأربعاء المقبل، حيث الصدام الناري بين الأرجنتين وبولندا، والتحدي الخاص بين السعودية والمكسيك.
ويحتاج "الأخضر" إلى الفوز على المكسيك ليصل إلى النقطة السادسة بينما تودع المكسيك البطولة، إذ سيتوقف رصيدها عند نقطة واحدة.
في المقابل فوز المكسيك سيرتفع رصيده إلى النقطة 4، وينتظر نتيجة الأرجنتين وبولندا، بينما سيودع "الأخضر".
وفي حال التعادل يصبح منتخب السعودية 4 نقاط، وينتظر نتيجة الأرجنتين وبولندا، وتودع المكسيك البطولة.
أما المباراة الثانية في حال فوز الأرجنتين: يصبح رصيدها 6 نقاط، تضمن تأهلها، بينما يتوقف رصيد بولندا عند 4 نقاط، وتنتظر نتيجة السعودية والمكسيك.
وفي حالة فازت بولندا تصل للنقطة السابعة، وتحسم التأهل، فيما يتجمد رصيد الأرجنتين عند 3 نقاط، وتخرج من المونديال.
وأخيراً نتيجة التعادل تصل بالأرجنتين للنقطة الرابعة، ويرتفع رصيد بولندا للنقطة الخامسة لتتأهل مباشرة، وينتظر "التانغو" نتيجة السعودية والمكسيك.

طباعة