أوروغواي تطيح بالبرتغال ورونالدو خارج المونديال

أطاحت أوروغواي بمنتخب البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو خارج المونديال بعد أن قاد نجمها كافاني فريقه إلى الفوز بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب فيست بالعاصمة الروسية موسكو في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم.

وبهذا الفوز تأهل منتخب أوروغواي إلى دور الثمانية وسيلتقي مع نظيره الفرنسي الذي فاز اليوم أيضا على الأرجنتين 4 / 3 يوم الجمعة 6 يوليو على ملعب نيزهني.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الأورغوياني بهدف واحد دون رد عن طريق نجمه كافاني في الدقيقة السابعة بضربة رأس رائعة، إثر عرضية متقنة من نجم برشلونة سواريز من هجمة مرتدة سريعة، منظمة تبادل فيها النجمان الكرة فيما بينهما، وفي الشوط الثاني تعادل المدافع المتقدم بيبي للبرتغال بضربة رأس رائعة أيضا في الدقيقة 55 إثر ضربة ركنية قفز إليها وسط الدفاع وسددها قوية داخل الشباك.

ونجح كافاني في اقتناص الهدف الثاني له ولمنتخب أوروغواي في الدقيقة 62 من هجمة مرتدة أخرى نموذجية من كرة عرضية تلقاها على حدود المنطقة وسددها لوبية قوية على يسار حارس البرتغال.

جاءت المباراة قوية سريعة من الفريقين وشهدت تبادلا في الهجمات بين الفريقين في الشوط الأول، وتفوق المنتخب الأورغوياني في الهجمات المرتدة السريعة التي قادها المتألقان كافاني وسواريز، وشهد الشوط الثاني هجوما متواصلا من المنتخب البرتغالي ووصل الفريق كثيراً إلى مرمى منافسه وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة للتسجيل، وحاصر منتخب أوروغواي في نصف ملعبه، واعتمد الأخير على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على الدفاع البرتغالي.

 

تويتر