المكسيك تهزم كوريا وتتصدر المجموعة السادسة

وضع منتخب المكسيك قدما في دور الستة عشر لبطولة كأس العالم بعد تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت اليوم على ملعب روستوف بالعاصمة الروسية موسكو ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة للمونديال.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب المكسيكي المجموعة برصيد 6 نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي ، ويكفيه التعادل فقط مع المنتخب السويدي في ختام منافسات المجموعة السادسة يوم الأربعاء المقبل ليضمن تأهله لدور 16 بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا والسويد التي تقام بعد قليل ، وكذلك نتيجة مباراة كوريا الجنوبية مع ألمانيا يوم الأربعاء المقبل أيضا في ختام منافسات المجموعة.

وبهذه الخسارة ودع المنتخب الكوري المونديال بعد أن نال الهزيمة الثانية على التوالي ، بعد الخسارة الأولى أمام السويد بهدف واحد دون رد ، وأصبحت مباراته الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء المقبل أمام ألمانيا تحصيل حاصل.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المكسيكي بهدف واحد دون رد ، أحرزه المهاجم كارلوس فيلا في الدقيقة 26 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد أن لمست الكرة يد المدافع الكوري جانج ، وفي الشوط الثاني أضاف تشيشاريتو الهدف الثاني في الدقيقة 66 من هجمة مرتدة نموذجية بعد أن تلقى الكرة داخل المنطقة ورواغ أحد المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس الكوري .

وقلص سون هيونج مين الفارق لمصلحة كوريا الجنوبية وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة قوية رائعة سكنت الزاوية اليمنى لحارس المنكسكي ( ق 93 ) .

جاءت المباراة سريعة حماسية ، وكان المنتخب المكسيكي هو الأفضل معظم الوقت ، بفضل السرعة الفائقة في التحول من الدفاع إلى الهجوم والرقابة اللصيقة على لاعبي المنتخب الكوري ، وكان يمكن للفريق إضافة المزيد من الأهداف ، فيما صعب على المنتخب الكوري مجاراة لاعبي المكسيك ، رغم محاولات الفريق المتواصلة للوصول للشباك المكسيكية ، ولعب فارق الخبرة والمهارات الفردية لمصلحة لاعبي المكسيك أثره الكبير في حسم اللقاء.

تويتر