فرنسا تسعى لتحسين الصورة أمام البيرو

آمال الفرنسيين كبيرة بالنجم بوغبا. أ.ب

يسعى المنتخب الفرنسي إلى تحسين صورته وحسم التأهل إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم عندما يلتقي البيرو، اليوم، في يكاترينبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة التي تشهد مواجهة الدنمارك مع أستراليا في سامارا.

وعلى الرغم من فوزها في المباراة الأولى على أستراليا 2-1، إلا أن فرنسا قدمت عرضاً غير مقنع، وسجلت هدفيها عبر ركلة جزاء لنجمها انطوان غريزمان بعد الاستعانة بتقنية المساعدة بالفيديو، والنيران الصديقة لمدافع أستراليا عزيز بهيش خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف ميلي يديناك بركلة جزاء.

وستكون فرنسا أمام فرصة حسم بطاقتها إلى ثمن النهائي اليوم، في حال فوزها وتعثر أستراليا أمام الدنمارك، بيد أن الشغل الشاغل لمدربها ديدييه ديشان هو تحسين الصورة التي ظهر بها في الجولة الأولى.

وقال ديشان: «أدرك جيداً أنه بإمكاننا ويتعين علينا تقديم الأفضل، وأن ما قدمناه أمام أستراليا لم يكن كافياً بالنظر إلى ما كان ينبغي علينا تقديمه، ولكن هذا لا يعني فقط المهاجمين الثلاثة»، في إشارة لغريزمان وعثمان ديمبيلي، إضافة الى كيليان مبابي، الذين لم يقدموا المتوقع منهم.

وتأمل فرنسا في تفادي ما حصل للمرشحين الآخرين للمنافسة في اللقب، لاسيما ألمانيا بطلة 2014 التي سقطت أمام المكسيك صفر-1، وتعثر إسبانيا والأرجنتين والبرازيل أمام البرتغال وآيسلندا وسويسرا على التوالي، لذلك فمواجهة البيرو فرصة كبيرة للفرنسيين لحسم التأهل مبكراً لاسيما في مواجهة منافس خسر مباراته الأولى في المونديال بعد انتظار 36 عاماً، وذلك أمام الدنمارك في الجولة الأولى (صفر-1).

وقال الفرنسي مدافع ريال مدريد الإسباني رافايل فاران: «قمنا بتقييم ما قدمناه في المباراة الأولى، واتفق الجميع على أنه سيتعين علينا تحسين مستوانا بشكل عام».

وأضاف: «المنتخبات الأخرى (المرشحة للقب) لم تفز، حتى إن بعضها خسر. أما نحن ففزنا، لكننا نعلم أن هناك أشياء يمكن تحسينها. نعرف الاتجاه الذي نرغب في الذهاب إليه».

في المقابل، ستكون البيرو أمام فرصة أخيرة لتفادي الخروج من البطولة التي عادت اليها للمرة الأولى منذ مونديال 1982.

تويتر