337 دقيقة دون هدف

«العقم التهديفي» مشكلة السويد قبل مواجهة كوريا

لاعب العين بيرغ أفضل مهاجمي المنتخب السويدي. أ.ف.ب

يعود المنتخب السويدي إلى كأس العالم بعد غياب 12 عاماً، إذ يسعى الفريق، الذي يقوده المدرب يان اندرسون، للعبور من المجموعة السادسة التي تضم بطلة العالم ألمانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية. ومن أجل تحقيق هذا المبتغى تحتاج السويد لمعرفة طريق الشباك.

وذكرت صحيفة «داجينس نيتر» الصادرة من ستوكهولم، بعد وصول بعثة المنتخب السويدي إلى مقر إقامتها على البحر الأسود «337 دقيقة من دون هدف».

عنوان الصحفية لخّص معضلة السويد، خصوصاً بعد أن قرر اندرسون عدم مطالبة النجم زلاتان إبراهيموفيتش بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي.

العقم التهديفي كان محور الحديث عندما التقى اندرسون ورجاله مع الصحافة، لكن المدرب لم يعلن عن خوفه أمام وسائل الإعلام، واكتفى بالقول «الفريق يصنع الكثير من الفرص».

وقال اندرسون «لم نخض أي مباراة رسمية منذ نوفمبر، خلال 12 مباراة بالتصفيات فشلنا فقط في التسجيل خلال مباراتين، أمام هولندا وأمام إيطاليا».

من جهته، قال ماركوس بيرغ مهاجم العين: «لست قلقاً من هذا الأمر». وخلال مشوار التصفيات سجل بيرغ ثمانية أهداف للسويد.

وأوضح بيرغ «المباريات الأخيرة لم تكن رائعة للسويد، لكن لدينا الثقة بقدرتنا على إنجاز المهمة، وقد سجلنا الكثير من الأهداف في التصفيات».

ويشارك بيرغ (31 عاماً) بشكل مستمر في خط هجوم السويد، بجانب اولا تويفونين، الذي لم يشارك كثيراً مع فريقه تولوز الفرنسي الموسم الماضي.

 

تويتر