قرعة الكأس تصدم العين والوحدة بـ «نهائي مبكر»

صورة

أوقعت قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم لموسم 2023-2024، التي سحبت أمس بفندق «إرث» في أبوظبي، فريق الشارقة (حامل اللقب) في مواجهة البطائح على أرض الأول، فيما يواجه العين نظيره الوحدة على استاد هزاع بن زايد في «نهائي مبكر»، ويستضيف الوصل (متصدر الدوري حتى الآن) فريق الإمارات، ويستقبل اتحاد كلباء نظيره دبا، ويحل عجمان ضيفاً على حتا، ويلعب الجزيرة مع مضيفه العربي، ويتقابل شباب الأهلي على أرضه مع بني ياس، ويتواجه النصر مع خورفكان في استاد آل مكتوم.

وكان اتحاد الكرة قد اعتمد إقامة المباراة النهائية على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، على أن يتم تحديد الموعد لاحقاً، في حين أعلن الاتحاد خلال حفل مراسم القرعة عن شعاره الجديد.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب في جميع الأدوار، وستقام مباريات هذا الدور على مدار ثلاثة أيام 16 و17 و18 الجاري، ومباريات الدور ربع النهائي يومي الثاني والثالث من أبريل المقبل، ومباراتا الدور نصف النهائي يومي 16 و17 من الشهر نفسه.

وأجريت القرعة التي أقيمت بالنظام الإلكتروني بمشاركة 16 نادياً، هي: 14 من دوري أدنوك للمحترفين، وناديا دبا والعربي المتأهلان من التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى.

وستلعب مباريات دور الـ16 بالنظام الجديد من خلال إقامة المباريات على ملعب أحد طرفي المباراة (وفقاً للقرعة)، في حين ستلعب مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي على ملاعب محايدة.

من جهته، وصف النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات عبيد سالم الشامسي، البطولة بأنها «تعد أهم البطولات المحلية التي تحظى بمتابعة كبيرة وتغطية إعلامية محلية وعالمية واسعة، كما تحظى بمتابعة الأسر الإماراتية».

وقال خلال الحفل إن «القرعة بداية مشوار جديد للفرق المشاركة في البطولة وصولاً إلى نيل اللقب الأغلى، ونتمنى التوفيق لكل الفرق المشاركة».

دور الـ 16:

- عجمان - حتا.

- الشارقة - البطائح.

- العين - الوحدة.

- النصر - خورفكان.

- دبا - اتحاد كلباء.

- شباب الأهلي - بني ياس.

- الجزيرة - العربي.

- الوصل - الإمارات.

تويتر