يسعى لإعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي

كوزمين: لو لم أكن قادراً على تكرار نتائج العين وشباب الأهلي لما أتيت للشارقة

مدرب الشارقة الجديد الروماني أولاريو كوزمين. من المصدر

أكد مدرب الشارقة الجديد، الروماني أولاريو كوزمين، أنه سعيد بالعودة للملاعب الإماراتية مجدداً وتولي تدريب فريق الشارقة، مشيراً إلى أنه فخور بالحصول على فرصة تدريب نادٍ عريق مثل الشارقة، مشيراً إلى أنه سيكون سعيداً لو تمكن من تحقيق النتائج التي حققها المدرب الوطني السابق، عبدالعزيز العنبري، مع الشارقة، مشدداً على أنه لو لم يكن قادراً على تكرار النتائج التي حققها مع العين وشباب الأهلي في السنوات الماضية لما قبل مهمة تدريب الشارقة، على حد تعبيره.

وقال كوزمين خلال مؤتمر صحافي عقده نادي الشارقة، أمس، لتقديمه رسمياً إلى وسائل الإعلام بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، علي المدفع، ورئيس شركة الشارقة لكرة القدم، عبدالله العجلة: «أسعى مع إدارة النادي واللاعبين إلى إعادة النادي لوضعه الطبيعي، خصوصاً أن الفريق في وضعية صعبة، لكن بالوحدة بين الإدارة واللاعبين سيتم تخطي أي عائق».

وشدد مدرب الشارقة الجديد على أنه لا يملك عصا سحرية، لكنّ لديه مخزون عمل يستطيع أن ينتج منه ويخدم به الفريق، موضحاً: «معروف عني أنني أحب الانتصار دائماً، وأرغب في توصيل هذه الفكرة للاعبين».

ووصف كوزمين المفاوضات مع نادي الشارقة بانها أقصر مفاوضات في حياته، وبدأت بحوار مع رئيس شركة كرة القدم بالنادي، مشيراً إلى أن هناك من أرسل لي التهاني حتى قبل بدء المفاوضات مع الشارقة، مؤكداً أنه لم يطلب أسماء لاعبين بعينهم، مشدداً على أنه ليس هناك مدرب يستطيع أن يفرض على إدارات الأندية لاعبين بعينهم سوى المدرب بيب غوارديولا، وأنه لم يصل إلى تلك المرحلة.

وأكد كوزمين أن ثقته كبيرة باللاعبين، مشدداً على أنه ليس هناك أي حديث عن تغييرات على الفريق في الوقت الراهن، لكون الفريق لديه القدرة على القتال من أجل الانتصارات في كل مباراة.

وأشار كوزمين إلى أنه يسعى لمساعدة كرة الإمارات ومنتخب الإمارات من خلال رفع مستويات اللاعبين الفنية للاعبي الشارقة.

من جهته، قال رئيس شركة الشارقة لكرة القدم، عبدالله العجلة: «كوزمين مدرب قدير، سيرته وما حققه من إنجازات واضح للكل، لكن في الوقت نفسه فإنه لا يملك عصا سحرية»، مشيراً إلى أن المفاوضات مع كوزمين استغرقت ثلاث ساعات ونصف الساعة»، وأشار العجلة إلى أن «كوزمين سيكون معه جهازه الفني الجديد، بجانب وجود المدرب المواطن، عبدالرحمن الحداد، مساعداً للمدرب».

• أولاريو كوزمين: «لا يوجد مدرب بإمكانه فرض لاعبين بعينهم على إدارات الأندية، باستثناء غوارديولا».

• «معروف عني أنني أحب الانتصار دائماً، وأرغب في توصيل هذه الفكرة للاعبين».

طباعة