العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    4 ميداليات تهدي مربط الشيخ صدارة الفوز في 3 بطولات مختلفة

    سجل مؤخراً مربط الشيخ فوزه بميداليات ذهبية للخيول العربية الأصيلة في ثلاثة بطولات مختلفة التي أقيمت في ألمانيا وبلجيكا و فلسطين التي شهدت تنافسات كثيرة من دولة مختلفة في العالم و التي تعتبر إضافات جديدة لمسيرة النجاح منذ تأسيس المربط في عام 2016.

    وقد شهد المنافسات حضور محمد الشيخ مالك مربط الشيخ الذي عبر عن سعادته بفوز أربعة خيول قائلا: ”سعيد جداً اليوم بتواجدي في هذه المناسبة الرائعة و تحقيق الفوز و النجاح لخيولنا العربية الأصيلة ضمن هذه البطولات المختلفة. أنا فخور جداً بإكمال مشوار أبي وجدي الذين كان لهم الإهتمام الكبير بالخيول كونني أنتمي الى عائلة عاشقة للخيول، كان جدي مربي للخيول العربية وكنت قد عشقتها منذ جيل مبكر، الأمر الذي شجعني وحفزني للعمل باستمرار دون توقف لإيصال اسم مربط الشيخ لكل أنحاء العالم، خاصةً أن رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة و السلام عبر عن مدى حبه للخيول العربية وأهمية تربيتها حيث اعتاد القول أن الخيل في نواصيها الخير والبركة فأنا أؤمن أن أحد أسباب مباركة الله في أعمالي وحياتي هو بسبب تربيتي للخيول ففي قول الرسول صلى الله عليه وسلم «الْخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ، الأَجْرُ وَالمَغْنَمُ».

    وأضاف: ”أصل النجاح هوالإجتهاد و المثابرة فإذا كان العزم هو الجهد الذي نستخدمه لدفع أفكارنا إلى الأمام فإن المثابرة هي القدرة على الإستمرار في المضي قدماً إلى الأمام”.

    وقد حظي مربط الشيخ بحصاده ميدالية ذهبية في ثلاثة بطولات مختلفة، بطولة Strohen في ألمانيا للفرسRoyal LaVita Bella و ميداليتان ذهبية وفضية في بطولة elran cup في بلجيكا، الذهبية ل Exagon OS  والفضية لـ Marqni Al Sheikhبالإضافة إلى بطولة الجليل في فلسطين وميدالية الذهب للمهرة ِAJ Asai.

    لم تكن هذه النجاحات هي الأولى بل حقق مربط الشيخ نجاحًا كثيرًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، والعالم اجمع ، ولكن باريس وبطولة العالم ، كانت للمربط سيطرة حقيقية وملحوظة حين حقق مربط الشيخ نجاحاً هائلاً في وقت قياسي ، فاز المربط في عام 2017 بالميدالية الفضية ممثلا بالفرس " سيرانزا".

    أما في العام الذي يليه فكان فوز ساحق للفحل "اكواتور" حيث حقق الجائزة الذهبية وتوج كبطل العالم ، هذه السيطرة على بطولة العالم لم تتوقف هنا ، ففي العام الذي يليه ايضاً فازت فرس مربط الشيخ "الچمرا" ببطولة العالم وعادت للمربط بالميدالية الذهبية للسنة الثانية على التوالي حيث يعتبر هذا انجاز لم يسبق له اي مثيل. ناهيك عن الجوائز المحلية والعالمية التي حققها المربط خلال السنوات ، حاز المربط على ميداليات ذهبية في مسابقات عالمية اخرى مثل بطولة دبي، الشارقة وغيرها العديد من المسابقات العالمية الأخرى.

    طباعة