برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    برنامج مشاركة أبطال الإمارات في أولمبياد طوكيو.. البداية تدعو للتفاؤل

    صورة

    تشارك الإمارات في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية للمرة العاشرة، وترغب في تقلد ميدالية ثالثة خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو الذي ينطلق اليوم الجمعة.

    وكانت الإمارات قد فازت بميداليتين أولمبيتين في دورتي أثينا 2004 وريو دي جانيرو 2016، إذ تحققت الميدالية الذهبية التاريخية عن طريق الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في الرماية، والميدالية البرونزية بواسطة سيرجيو توما في الجودو على التوالي.

    ويمثل وفد الإمارات في أولمبياد طوكيو 17 فرداً منهم خمسة لاعبين يشاركون في أربع رياضات هي الرماية والسباحة وألعاب القوى والجودو.

    ويتقدم برنامج المشاركة الإماراتية رياضة تدعو للتفاؤل كما في أثينا 2004 مع الشيخ أحمد بن حشر، إذ يبدأ البطل سيف بن فطيس المنافسات بمسابقة رماية الاسكيت يومي 25و26 من الشهر الجاري، يليه فيكتور سكرتوف في الجودو بمنافسات تحت 73 كلغم، في 26 من الشهر الجاري، ثم تنتقل راية المنافسة الإماراتية في 27 الجاري إلى السباح الواعد يوسف المطروشي في منافسات 100 متر حرة.

    ويشارك إيفان رومارنكو بمسابقة فوق 100 كلغم في الجودو 30 من الشهر الجاري، قبل أن يختتم العداء محمد حسن النوبي المشاركة الإماراتية بسباق 100 متر في 31 من يوليو الجاري.

     

    طباعة