اتحاد الكرة: قرعة دور الـ 16" لكأس رئيس الدولة صحيحة

أعلن اتحاد كرة القدم في بيان صحافي أصدره اليوم الأربعاء صحة الإجراءات الخاصة بقرعة مباريات دور الـ 16 لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الرياضي 2018-2019 التي أجريت أخيرا وذلك ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن ببطلان القرعة استنادا إلى الفقرة "ب من المادة 14" من لائحة المسابقات المتعلقة بوضع بطل دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي السابق على رأس جدول المباريات وبطل الكأس في نهاية الجدول الأمر الذي يفضي إلى بطلان القرعة وعدم مشروعيتها. مشددا على أن القرعة تمت بصورة صحيحة ولا تشوبها أي شائبة.

وقال أمين عام اتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري " بالعودة إلى مجريات القرعة الأخيرة التي سحبت خلال الذي أقامه الاتحاد حفل جوائز وقرعة مسابقات الاتحاد صحيحة ولا يشوبها أي خطأ وتم اتباع ذات المعايير التي جرى عليها العمل خلال مراسم القرعة التي أجريت في فترات سابقة بعد الدخول في عهد الاحتراف ولم يحدث أن تم الاعتراض من أي نادٍ في الدولة على أي قرعة".  

وأضاف " لا يمكن تطبيق مصطلح دوري الدرجة الأولى بمفهومه السابق بعد تطبيق الاحتراف في الكرة الإماراتية وتبدل المسميات للمسابقات الكروية".

يذكر أنه تم خلال القرعة التي أجريت في جامعة الإمارات بمدينة العين ، وضع فريق العين بطل الدوري المنصرم وبطل النسخة الماضية لكأس رئيس الدولة على رأس الجدول بدلا من نادي بني ياس.

وأوضح بن هزام " يجب التنبيه الى أن آلية القرعة الخاصة بمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري الدرجة الأولى، والتصفيات التمهيدية قد تم نشرها في الموقع الرسمي لاتحاد الكرة ووكالات الأنباء والصحف الرسمية قبل إجراء القرعة ولأكثر من مرة، إضافة إلى شرحها أثناء حفل الجوائز والقرعة، ولم يتم الاعتراض عليها من أي نادي أو جهة، ومع ذلك فأن اتحاد الإمارات لكرة القدم يؤكد أحقية كل نادي بالاعتراض والمطالبة بحقوقه وللاتحاد حق الرد عليها وفقا للإجراءات القانونية المتبعة".  

تويتر