سيلتقيان في ربع النهائي إذا تجاوزا دور الـ16

مواجهة تاريخية محتملة بين رونالدو وميسي في كأس العالم 2018

تلوح في الأفق مواجهة من العيار الثقيل قد تجمع بين أعظم لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الحالي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، في الدور ربع النهائي لمونديال كأس العالم لكرة القدم المقام حالياً في روسيا، لكن هذه المواجهة المرتقبة مرهونة بتجاوز المنتخب البرتغالي منافسه الأوروغوياني، وفوز الأرجنتيني على فرنسا في دور الـ16 غداً السبت.

وفي حال التقى المنتخبان ستكون أول مواجهة في تاريخ مشاركتهما في كأس العالم.

ومنذ انطلاقة النسخة الحالية للمونديال كانت الأنظار متوجهة صوب قائدي المنتخبين البرتغالي والأرجنتيني والأدوار التي قد يلعبانها لمساعدة منتخبي بلديهما لتحقيق اللقب، لكن لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يكون الطرفان في مسار مشترك في ربع النهائي، وهو ما حدث نتيجة تأهل «التانغو» عبر بوابة المركز الثاني في مجموعته خلف كرواتيا.

ويبدو أن الماعز تسبب في نقل الصراع الأزلي بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من الدوري الإسباني إلى ملاعب المونديال، إذ ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على غلاف مجلة «بيبر» الأميركية الشهيرة بصحبة «ماعز»، وتعني بالإنجليزية «GOATS»، وهي الحروف ذاتها التي تكون جملة «GREATEST OF ALL TIMES» وتعني «الأعظم في كل الأوقات».

لكن الرد جاء من كريستيانو بعد أن أعلن أنه قرر ترك لحيته الصغيرة تنمو حتى نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال، وهو ما ينظر إليه البعض على أنه ادعاء من اللاعب بأنه الأفضل في تاريخ كرة القدم، خصوصاً أن اللحية الصغيرة ترمز إلى ذقن الماعز، كما أنه من المعروف أن رغبة كريستيانو في أن يكون الأفضل في التاريخ ليست سراً يخفى على أحد.

وقال اللاعب البرتغالي في تصريحات لتلفزيون الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «كانت مزحة مع كواريزما، في اليوم السابق لمباراة إسبانيا كنا في حمام البخار وكنت أقوم بالحلاقة، في النهاية تركت لحيتي الصغيرة، وقلت إذا سجلت غداً فسأتركها حتى نهاية البطولة، وبالفعل كنت محظوظاً».

يذكر أنه في حال فشل كلا المنتخبين البرتغالي والأرجنتيني في التأهل للدور ربع النهائي فإن هناك مواجهة أخرى ستجمع بين نجم خط دفاع المنتخب الفرنسي وريال مدريد الإسباني رفائيل فاران ومهاجم منتخب أوروغواي وفريق برشلونة الإسباني لويس سواريز.

تويتر