دبي تستضيف الاحتفالية الرابعة لليوم العالمي لليوغا

من جلسات اليوغا. من المصدر

تستضيف دبي الاحتفال العالمي السنوي الرابع لليوغا، الذي تنظمه القنصلية الهندية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وعدد من الدوائر الحكومية في دبي، يومي 21 و22 يونيو الجاري.

وشهد مقر القنصلية الهندية، في دبي، عقد مؤتمر صحافي بهذه المناسبة، حضره القنصل العام للهند، فيبول، ومدير قسم السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي، غازي المدني.

وستقام فعاليات اليوم العالمي لليوغا في حديقة زعبيل بدبي مجاناً، ودون تسجيل، كما ستقام جلسات يوغا جماعية في عدد من المدارس والجمعيات المختلفة، في أرجاء دبي كافة.

وستشهد الفعاليات، التي تُقام في حديقة زعبيل في 21 الجاري، مشاركة معلمي اليوغا من منظمة «آرت أوف ليفينغ»، التي تعمل في المجال الإنساني والتربوي، وجائزة بادما شري، ونوف محمد المروعي، التي تعد أول معلمة يوغا في المملكة العربية السعودية، ومؤسسة المنظمة العربية لليوغا والأمين العام للاتحاد العالمي لليوغا في الوطن العربي.

وقال غازي المدني: «فخورون لكوننا جزءاً من هذا الحدث العالمي الكبير منذ عام 2015، وفخورون أيضاً بأن تكون دبي هي المدينة الأكبر مشاركة على مستوى العالم في فعاليات اليوغا، حيث شارك في الاحتفالات، التي أقيمت عام 2016، أكثر من 20 ألف شخص، وشارك فيها معلم اليوغا الشهير باب رامديف، ويستمر مجلس دبي الرياضي في دعم مثل هذه الفعاليات، التي تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع، وتسهم في تحقيق رؤية المجلس ودعم السياحة الرياضية بإمارة دبي».

وتعد دبي أول مدينة استضافت فعاليات اليوم العالمي لليوغا في العالم، حيث انطلقت الاحتفالات منها عام 2015، وأقيمت في نادي الوصل الرياضي، وشارك فيها 13 ألف شخص.