<![CDATA[]]>
<

مليون درهم تنتظر الفائز باللقب

«ند الشبا» تودّع النسخة السادسة بنهائي «الصالات»

صورة

تودّع دورة ند الشبا الرياضية، عند العاشرة من مساء اليوم، نسختها السادسة بنهائي بطولة كرة قدم الصالات، الذي يجمع فريقي «البحري» و«الإمارات للسياقة».

وسيحصل الفائز بلقب كرة قدم الصالات على مليون درهم، بينما سيكتفي الوصيف بـ700 ألف درهم، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على 500 ألف درهم.

وكانت دورة «ناس» قد انطلقت في الأول من شهر رمضان الفضيل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

وشملت هذا العام إقامة 11 منافسة رياضية بمشاركة أكثر من خمسة آلاف رياضي من مختلف فئات المجتمع تنافسوا في ألقاب وجوائز الدورة البالغة ستة ملايين درهم.

وانطلقت المنافسات بالكرة الطائرة والبادل تنس والمبارزة والسلة 3×3، ثم الجري والدراجات الهوائية والتحدي الليلي وسلة الكراسي المتحركة والجوجيتسو، لتحط رحالها في المحطة الأخيرة بملعب كرة قدم الصالات.

وكان البحري انتزع تأهلاً بالغ الصعوبة على حساب شرطة دبي بالفوز عليه 2-1 لحساب الدور نصف النهائي من المسابقة.

وحفلت المباراة بالإثارة والمتعة على الرغم من قلة الأهداف، حيث كانت الأفضلية لفريق البحري في شوط المباراة الأول، الذي كان الأكثر خطورة وسيطرة، خصوصاً في الـ15 دقيقة الأولى، إذ أضاع العديد من الفرص خصوصاً عن طريق هلال عبدالله، الذي لعب كرة من فوق الحارس لحظة خروجه، لكن المدافع إبراهيم خالد أبعد الكرة قبل أن تتجاوز اللعبة خط المرمى.

واستطاع البحري أن يُعزز أفضليته بهدف من هجمة مرتدة سريعة هيأها محمد عبدالصمد إلى أحمد صالح المنطلق من الخلف ليسددها على يمين الحارس (13).

وحاول فريق شرطة دبي تكثيف هجماته، خصوصاً في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، لكن محاولاته صُدمت بتألق حارس البحري طلال أحمد، الذي تصدى لمحاولتين في غاية الصعوبة ليحافظ لفريقه على نظافة شباكه في هذا الشوط. وواصل فريق شرطة دبي محاولاته المكثفة في الشوط الثاني بغية تعديل النتيجة، لكن محاولاته في كل مرة كانت تصطدم بالدفاع البحري المُنظم، وحارس المرمي طلال أحمد الذي أبعد كرة صعبة لضربة ركنية من تسديدة عباس علي.

لكن الشرطة نجح في مناسبة ثانية في تسجيل هدف التعادل عن طريق ألكس داسيلفا من متابعة جيدة أمام المرمى (10).

وقبل 25 ثانية من النهاية تمكن محمد عبدالصمد من تسجيل هدف الفوز لفريقه من ضربة جزاء نفذها بنجاح على يسار الحارس.

وفي المباراة الثانية للدور نصف النهائي تمكن فريق الإمارات للسياقة من إسقاط حامل اللقب «الطاهر»، بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد، سجله عبدالكريم جميل من مجهود فردي مميز.

وبرز في المباراة حارسا المرمى بتصديهما لسلسلة من التسديدات والفرص المُحققة، سواء من المتألق البرازيلي ويليامس من جانب الإمارات للسياقة أو مواطنه جيفرسون من جانب الطاهر.

وكان الشوط الأول من المباراة سجالاً بين الطرفين قبل أن تتحول فيه دفعة اللعب في الشوط الثاني لمصلحة الطاهر الذي بذل قصارى جهده من أجل إدراك التعادل لكن دون جدوى.


اللجنة المنظمة تحتفي بـ«يوم زايد للعمل الإنساني»

 .

احتفت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، أول من أمس، بـ«يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، تخليداً لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وزينت صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الجدران الخارجية لمجمع ند الشبا الرياضي، وأذاعت الصالات الرياضية في مجمع ند الشبا كلمات قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي حملت عنوان «نم قرير العين بعد التعب يا أبي الأكبر من بعد أبي»، والتي غناها الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

وأكد مدير دورة ند الشبا الرياضية، حسن المزروعي، أن اللجنة المنظمة اعتادت سنوياً الاحتفال بـ«يوم زايد للعمل الإنساني» من خلال هذه المبادرة التي تقوم بها، لكنها حرصت في هذا العام على أن يكون لها مساهمة مؤثرة بالتزامن مع هذا اليوم من خلال إطلاق الدورة بالتعاون مع مؤسسة «وطني الإمارات» جائزة سنوية تحمل اسم البصمة الرياضية «قدرات لا حدود لها»، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من أجل استنهاض الهمم ومواصلة مسيرة العمل والتميز التي تسعى لها الدولة في المجالات كافة.

وأضاف في تصريحات صحافية: «الاحتفالية بيوم زايد تحمل رسالة وفاء وتقدير للقائد الراحل الذي أسس دولة الإمارات، ورسخ قواعد الرخاء والازدهار والتعليم والأمن والتعايش بسلام في هذا الوطن، فحوّله إلى واحة سلام وازدهار».

«شرطة دبي» يحرز برونزية الكراسي المتحركة

فاز فريق شرطة دبي بالمركز الثالث في بطولة السلة للكراسي المتحركة، بعد تغلبه على فريق دبي لخدمات الإسعاف بنتيجة 32-13، أول من أمس، بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، ليحصد شرطة دبي الميدالية البرونزية.

وجاءت المباراة متكافئة في الفترة الأولى مع أفضلية بسيطة لفريق شرطة دبي، الذي استفاد من تألق اللاعب المصري أشرف أبوزيد، الذي افتتح اللقاء بتسجيل ثلاث نقاط، قبل أن يقلص دبي لخدمات الإسعاف النتيجة إلى 3-2، بينما وسع شرطة دبي الفارق إلى أربع نقاط قبل نهاية الفترة الأولى التي انتهت 10-6.

وفي الفترة الثانية واصل أشرف أبوزيد تألقه وأحرز أربع نقاط متتالية، وباتت المباراة في اتجاه واحد لمصلحة شرطة دبي، إذ لم يحرز فريق دبي لخدمات الإسعاف سوى سبع نقاط فقط في الفترة الثانية، لتنتهي المباراة بفوز شرطة دبي 32-13.

من جهة أخرى، كشفت اللجنة الفنية للبطولة أن المنافسة في لقب أفضل لاعب بالبطولة ستكون بين كل من: لاعب فريق النيابة صلاح عفيفي ولاعب بلدية دبي أحمد جاسم من غير أصحاب الهمم، إذ سجل عفيفي 114 نقطة بينما سجل جاسم 111 نقطة، أما بالنسبة للاعبين أصحاب الهمم فيتصدر لاعب بلدية دبي محمد الزرعوني القمة لأفضل اللاعبين بعدما سجل 103 نقاط، وخلفه لاعب شرطة دبي، المصري أشرف أبوزيد الذي سجل 90 نقطة.

«أنكل سعيد» يحتفظ بلقب فرق البادل تنس

 

احتفظ فريق «أنكل سعيد» بلقب فئة الفرق في منافسات البادل تنس، وذلك عقب تفوقه على فريق فالنسيا الذي اضطر لعدم إكمال المواجهة بعد إصابة جيليرمو أحد أبرز لاعبيه.

وكانت نتيجة المباراة الأولى تشير إلى تقدم ثنائي فريق أنكل سعيد الذي كسب المجموعة الأولى لصالحه 6-1، ثم تقدم بداية المجموعة 2-صفر، ليضطر فريق فالنسيا للانسحاب بسبب إصابة اللاعب جيليرمو وعدم قدرته على إكمال المواجهات، حيث تم احتساب نتيجة المباراة الثانية لصالح فريق «أنكل سعيد».

ونال فريق «تيم موندا» المركز الثالث عقب تفوقه على فريق «إس إتش إم» بفوزين مقابل فوز واحد، حيث تفوق فريق «تيم موندا» في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2، ثم عادل فريق «إس إتش إم» الكفة بالفوز بالمباراة الثانية بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4، وأخيراً حسم «تيم موندا» الأمور لصالحه بالفوز بالمباراة الثالثة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و3-6 و7-6.

من جانبه، أكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس وقائد فريق «أنكل سعيد»، أن اتحاد البادل تنس يعمل في الفترة الحالية على نشر اللعبة في المدارس والجامعات والشركات لتوسيع قاعدة المشاركين في اللعبة التي ولدت بشكل مميز في دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام في نسختها السادسة على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأضاف الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، في تصريحات لقناة «دبي الرياضية»، أن «النسخة الحالية من دورة ند الشبا الرياضية شهدت تطور لافتاً لجميع الفرق واللاعبين المشاركين في الدورة، ما يؤكد التطور المستمر لها».

وأضاف: «نأمل أن يستمر تطور اللاعبين المواطنين والأجانب من أجل مصلحة اللعبة، وهو ما نعمل عليه بشكل دائم من أجل تحقيق الأفضل»، لافتاً إلى أن «منافسات البادل تنس ينقصها الحضور الجماهيري مثل بقية الألعاب، وهذه المسألة هي ما نعمل عليها في الفترة الحالية».