زلاتكو: أنتظر دعم الجمهور الإماراتي لكرواتيا في المونديال - الإمارات اليوم

أكد أن منتخب بلاده كسب تعاطف مشجعين جدد

زلاتكو: أنتظر دعم الجمهور الإماراتي لكرواتيا في المونديال

مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش. من المصدر

أكد مدرب منتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، أنه يعتبر تدريب نادي العين، من المحطات المهمة في مسيرته، مشيراً إلى أن لديه العديد من المشجعين الذين يتواصلون معه حتى الآن، رغم رحيله من «الزعيم»، مبيناً أنه ينتظر دعم الجمهور الإماراتي لمنتخب بلاده كرواتيا، في كأس العالم 2018 في روسيا، التي تنطلق الشهر الجاري.

وتولى زلاتكو تدريب منتخب كرواتيا، عقب رحيله عن نادي العين في يناير 2017، إذ قاد «الناريون» للفوز في ملحق التأهل إلى كأس العالم على حساب اليونان، ويصبح أحد أبرز المدربين في مونديال روسيا الذين سبق لهم التدريب في دوري الخليج العربي، إلى جانب مدرب البرازيل تيتي، ومدرب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث ستلعب كرواتيا في المجموعة الرابعة مع الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا.

وقال زلاتكو لصحيفة «فيسيرنيغ» الكرواتية، إنه استفاد كثيراً من تجربته مع نادي العين، لافتاً إلى أن جمهور «الزعيم»، والإمارات بصفة عامة، أبدى تعاطفه مع كرواتيا، وبات يتابع المنتخب الكرواتي بصورة أكبر، بعدما تولى تدريبه، ما جعل الفريق يكسب تعاطف مشجعين جدد.

وأضاف: «أتوقع أن أجد مساندة كبيرة من الجمهور الإماراتي، أما بالنسبة إلى اهتمامات المشجعين هناك، فتنحصر بين الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، بينما يوجد القليل الذين يشجعون أندية أخرى».

وتحدث مدرب العين السابق، عن مباراة كرواتيا الودية أمام البرازيل، التي فاز فيها «السامبا» بهدفين دون رد، أحرزهما نيمار وكوتينيو، وقال: «النتيجة لا تهم، نحن نخوض مباراة ودية بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات قبل خوض منافسات كأس العالم، وتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة».

وأضاف: «نحن نلعب مع الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، وهي مجموعة ليست سهلة، إذ إن الأرجنتين من المرشحين للمنافسة على اللقب، كما أن نيجيريا وأيسلندا لن يكونا منافسين سهلين، وأنا لم أطلب مواجهة البرازيل بالتحديد قبل المونديال، وإنما كان تركيزي على خوض مباراة قوية».

وكشف المدرب الكرواتي عن أنه كان من محبي الكرة البرازيلية، ولكن وجهته تغيرت بعد ظهور الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، مشيراً إلى أن الأخير تسبب له في حب ومتابعة منتخب الأرجنتين.

ويعد زلاتكو داليتش من أبرز المدربين الأجانب الذين تولوا تدريب العين في السنوات الأخيرة، وحقق أرقاماً قياسية، أبرزها أنه الأكثر فوزاً في دوري الخليج العربي برصيد 50 انتصاراً، كما أنه أكثر مدرب حقق مع العين انتصارات في دوري أبطال آسيا بـ18 فوزاً، بينما قاد «الزعيم» في 137 مباراة، حقق خلالها الفوز في 79 مباراة، وخسر 27 مباراة، وتعادل في 31 مباراة، وحقق أربعة ألقاب هي دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، وكأس سوبر الخليج العربي، وكأس السوبر الإماراتي - المغربي، وخسر نهائي دوري أبطال آسيا 2016 على يد تشونبوك الكوري الجنوبي.

طباعة