«حماية المنشآت» يظفر بخماسيات المؤسسات الحكومية في «رمضانية زايد» - الإمارات اليوم

فريق شرطة أبوظبي وصيفاً

«حماية المنشآت» يظفر بخماسيات المؤسسات الحكومية في «رمضانية زايد»

فريق جهاز حماية المنشآت متوجاً ببطولة خماسيات المؤسسات الحكومية في «رمضانية زايد». من المصدر

ظفر فريق جهاز حماية المنشآت بلقب بطولة خماسيات كرة القدم للمؤسسات الحكومية، ضمن بطولة زايد الرمضانية في نسختها الـ22، بعد فوزه على فريق شرطة أبوظبي 2-1، أول من أمس، في ملعب الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة، وسط حضور جماهيري كبير، ظل يشجع بحرارة طوال زمن المباراة، التي شهدت إثارة وندية وحماسة من جانب لاعبي الفريقين.

خروج «بن حمودة» يفاجئ المراقبين

تأهل فريقا أدنوك والشيخ طحنون بن سعيد إلى نهائي خماسيات كرة القدم المفتوحة للرجال في بطولة زايد الرياضية الرمضانية، وصعد فريق أدنوك حامل لقب النسخة الماضية للمباراة النهائية وللعام الثاني على التوالي، بعد أن اكتسح فريق الدكتور فراس، بنتيجة عريضة قوامها سبعة أهداف مقابل هدف، في الدور نصف النهائي، أول من أمس، بملعب الخيمة الرمضانية بنادي ضباط القوات المسلحة.

ولم يجد فريق أدنوك صعوبة في عبور منافسه، وكان على قدر التوقعات، باعتباره المرشح الأول للفوز باللقب، في ظل قوة الفريق، وامتلاكه عناصر مميزة من اللاعبين.

واستطاع فريق أدنوك فرض أفضليته وسيطرته على المباراة منذ الدقيقة الأولى حتى صافرة النهاية، بفضل تجانس وتفاهم لاعبيه، بالإضافة إلى الفوارق الفنية التي مالت لمصلحة حامل اللقب.


13

هدفاً سجلها نجم

فريق جهاز حماية

المنشآت يوسف

أكيوض وضعته

في صدارة الهدافين.

وسلّم مستشار الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي مبارك العامري، الفريق الفائز بالمركز الأول الميداليات الذهبية والجائزة المالية التي تبلغ 50 ألف درهم، كما تسلّم فريق شرطة أبوظبي الميداليات الفضية، وتسلم فريق أدنوك الميداليات البرونزية، بعد أن حل ثالثاً، بعد تغلبه على فريق الظفرة 4/‏1، ونجح فريق أدنوك في تحويل خسارته بهدف إلى فوز برباعية.

وحفلت المباراة النهائية بين فريقي شرطة أبوظبي وجهاز حماية المنشآت بالإثارة، حيث جاءت البداية قوية من الطرفين وبهجمات متبادلة وسريعة، وتمكن فريق شرطة أبوظبي من افتتاح التسجيل مبكراً، وعمل الفريق جاهداً على تعزيز تقدمه، وقاد هجمات منظمة، في المقابل لم يستسلم جهاز حماية المنشآت، وشكل خطورة كبيرة على منافسه حتى نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بلغت الإثارة قمتها، واستطاع فريق جهاز حماية المنشآت تسجيل الهدف الثاني، في المقابل كثف شرطة أبوظبي من محاولاته الهجومية لإدراك التعادل، ولاحت للفريق فرص بالجملة أمام مرمى جهاز حماية المنشآت، ولكنها لم تترجم إلى أهداف.

من جهته، أشاد مشرف لجنة كرة القدم في بطولة زايد الرياضية خليل البلوشي، في تصريحات صحافية بالنجاح الذي حققته النسخة الحالية، مؤكداً أن البطولة جاءت مميزة، وجميع الفرق الثمانية المشاركة قدمت مستويات جيدة.

بدوره، أعرب هداف فريق جهاز حماية المنشآت يوسف أكيوض (13 هدفاً) عن سعادته بفوز فريقه باللقب، وقال: «منذ بداية البطولة عملنا للفوز باللقب، وسعينا جاهدين ونجحنا في تحقيق هدفنا، رغم صعوبة المنافسة مع الفرق المشاركة، وكنا نعلم أن النهائيات دائماً تحتاج إلى الحظ والتوفيق لحسم النتيجة، وهو ما حدث معنا، والمنافس فريق قوي، وقدم مباراة كبيرة».

وعبر لاعب فريق جهاز حماية المنشآت فهد مازوز عن فرحته بالفوز والتتويج، مؤكداً أن «الفريق استطاع تحقيق هدفه، عبر مشوار ناجح في البطولة، انتهى بختام سعيد أمام أقوى الفرق المنافسة»، مشيراً إلى أن فريقه حقق الفوز في جميع المباريات، عدا مباراة واحدة تعادل فيها بهدفين أمام فريق شرطة أبوظبي، الطرف الذي واجهه في النهائي.

وعبّر سعيد الظاهري، إداري فريق جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، عن سعادته بتحقيق لقب البطولة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللاعبين لتحقيق هذا الإنجاز الكبير، مؤكداً أن الفوز بالبطولة التي تحمل اسم زايد هو وسام على صدر الجميع، وأضاف «البطولة كانت قوية وجمعت لاعبين يمتلكون الخبرات الطويلة، ممن جاؤوا من خارج الدولة، بالإضافة إلى وجود لاعبي الجاليات العربية والأجنبية المقيمين في الدولة، في أكثر من فريق، وهناك فرق مشكّلة بالكامل من هذه الجاليات، وقدمت مستويات كبيرة، وهذه البطولة من أنجح البطولات في الدولة».

طباعة