فازا في نصف النهائي على «الفهود» و«بن درويش»

«شرطة دبي» يضرب موعداً مع «المعروف» في نهائي «مكتوم بن راشد» اليوم

شرطة دبي يتخطّى الفهود ويضرب موعداً مع فريق «المرحوم إبراهيم المعروف». تصوير: أسامة أبوغانم

ضرب فريق «شرطة دبي» موعداً في العاشرة والنصف من مساء اليوم، مع فريق «المرحوم إبراهيم المعروف»، في نهائي النسخة الثامنة من سباعيات «مكتوم بن راشد» الكروية الرمضانية، التي أقيمت منذ الثالث من الشهر الفضيل، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، وشهدت منافسة 19 فريقاً.

صلبوخ: بداياتي جاءت من الدورات الرمضانية

أشاد الحارس الأسبق للمنتخب الوطني ونادي الشباب، سعيد صلبوخ، بالدور الفعال للبطولات الرمضانية، لما تقدمه من خدمات جليلة في الكشف عن المواهب الشابة. وقال في تصريحات صحافية: «بدأت نجوميتي من خلال التألق في بطولة رمضانية خلال سبعينات القرن الماضي، حين نجحت في نيل لقب أفضل حارس في الدورة، وقيادة فريقي للفوز بلقبها، خصوصاً أن هذا التألق قادني للعب في أندية الدولة».

وعرف فريقا «شرطة دبي» و«المعروف» كيفية بلوغ النهائي، بتخطيهما أول من أمس، عقبة الدور النصف نهائي، عقب فوز حامل اللقب الصعب على «الفهود» بنتيجة هدف دون رد، فيما احتاج المعروف لحسم ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة «4-3» عقب انتهاء الوقت الأصلي لمباراته مع «بن درويش» بالتعادل السلبي.

وبانتصاره، يواصل فريق «شرطة دبي» مشواره نحو تحقيق إنجاز الثنائية على التوالي غير المسبوق بتاريخ البطولة، فيما يسعى فريق «المرحوم إبراهيم المعروف» للقبه الأول.

وفي تفاصيل لقائي النصف نهائي، انتظر لاعبو «شرطة دبي» حتى الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني لافتتاح التسجيل، عبر مهاجمه منصور محمد، قبل أن يستكين لاعبو الشرطة إلى الخطوط الدفاعية بهدف الحفاظ على هدفهم، ما فتح المجال لـ«الفهود» لشن هجمات منظمة شكلت خطورة على مرمى الشرطة، خصوصاً في الدقائق الخمس الأخيرة، التي نابت فيها العارضة في مناسبتين في صد تسديدتي النجم الدولي محمد عمر، ليمضي الدقائق حتى صافرة النهائية معلنة فوز «شرطة دبي» بهدف دون رد.

وفي ثاني المواجهات، حاول كلا الفريقين على مدار شوطي المباراة افتتاح التسجيل، إلا أن براعة حارسي الفريقين وقفت حاجزاً دون تحقيق الهدف، بجانب وقوف القائم الأيمن لـ«بن درويش» في الدقائق الأخيرة عائقاً في منح «المعروف» فرصة حسم المباراة في وقتها الأصلي، ما دفع الفريقين اللجوء إلى ركلات الحظ الترجيحية التي عرف من خلالها لاعبو المعروف تسجيل أربع ركلات ناجحة مقابل ثلاث لـ«بن درويش».