15 % زيادة في نسبة المشاركين

6000 ساعة عمل لتركيب عوائق «تحدّي ناس».. واستهلاك 6 أطنان من المثلجات

صورة

أسدل الستار، أول من أمس، على منافسات «تحدي ناس الليلي»، المقام ضمن دورة ند الشبا الرياضية، إذ أقيمت المرحلة الأخيرة المُخصصة للفرق، والتي شارك فيها 760 متنافساً من الجنسين.

وأعلنت اللجنة المنظمة، في بيان لها، أن إجمالي عدد المشاركين في «تحدي ناس الليلي»، بعد ختام مرحلتي الفردي والفرق، وصل إلى 1690 مشاركاً.

وكشفت اللجنة المنظمة عن عدد من الأرقام من التحدي، لافتة إلى أن عملية إعداد وتركيب العوائق استغرق نحو 6000 ساعة عمل، كما تم استخدام 280 ألف لتر من المياه في إعدادها، وتركيب 40 كشاف إضاءة، فيما تم تزويد المشاركين خلال المنافسات بـ4200 لتر من المياه المعدنية، مع تقديم أكثر من ستة أطنان من المثلجات، فضلاً عن زيادة عدد المشاركين في نسخة هذا العام بواقع 15٪ مقارنة بالنسخة الأولى العام الماضي. وأوضحت اللجنة المنظمة أن «نسبة الرجال المشاركين في الفردي والفرق بلغت 84٪ مقابل 16% للسيدات، التي زادت نسبتهن في سباقات الفرق بواقع 25٪ مقابل 75٪ للرجال، كما ظهر 28 من الفرق المشاركة من السيدات فقط في إشارة لتأكيد جهود الدورة لتمكين المرأة في المجتمع».

وحضر فعاليات «تحدي ناس الليلي» للفرق، الأمين العام لمجلس الوزراء، عبدالله بن طوق، الذي شارك أيضاً كرياضي، وأمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله البسطي، وأمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، ومدير دورة ند الشبا الرياضية، حسن المزروعي، ومساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ناصر أمان آل رحمة.

كما تواجد في السباق، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، الدكتور عبدالله الكرم، الذي شارك كرياضي رفقة فريق الهيئة.

وتميزت المنافسات بمشاركة كبيرة من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، وفي مقدمتها، الأمانة العام لمجلس الوزراء، والمجلس التنفيذي لإمارة دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبلدية دبي، وهيئة الصحة في دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وأكد عبدالله بن طوق، أن تحدي ناس الليلي يعد فرصة نموذجية للدوائر الحكومية للمشاركة في مثل هذه الفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء شاركت بأربعة فرق في النسخة الحالية من التحدي.

وقال بن طوق في تصريحات صحافية: «كان هناك تخطيط للمشاركة في مسابقة الفردي، ولكن تم التركيز على بطولة الفرق، وذلك في بروفة مبكرة لبطولة الألعاب الحكومية في العام المقبل، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الأولى العام الجاري»، مؤكداً أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تضع المشاركة في بطولة الألعاب الحكومية ضمن أولوياتها في النسخة المقبلة.

وأضاف: «تحدي ناس الليلي يعد من السباقات التي تسهم في تجمع الشباب لممارسة الرياضة، إذ إنها تحفز الجميع على أن تكون الرياضة نهجاً يومياً، يساعد على تحريك الدورة الدموية، ما ينعكس بصورة إيجابية على سير العمل».

وأشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء شارك منها 16 فرداً في تحدي ناس الليلي، مؤكداً أن عامل السن لم يكن عائقاً على الإطلاق للمشاركة في هذا التحدي، موضحاً أن بعض المشاركين تخطى عمره الخمسين عاماً.

وتابع: «يُعد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، هو النموذج الذي يقتدي به الشباب، ولاشك أن دورة ند الشبا الرياضية، بات ينتظرها الجميع في كل عام في شهر رمضان المبارك، خصوصاً مع النجاحات الكبيرة التي حققتها في النسخ السابقة».

«البحري» يواجه «شرطة دبي» في نصف نهائي الصالات

 

يلتقي في العاشرة من مساء اليوم، فريق البحري مع فريق شرطة دبي في الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كرة القدم للصالات.

وبلغ البحري تلك المرحلة من البطولة بعد فوزه الكبير على فريق سبورت فور أوول 7-2، أول من أمس، في ثانية مباريات دور الثمانية.

وكان فريق البحري هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب منذ البداية، إذ حاصر فريق سبورت فور أوول من بداية المباراة حتى ترجم الفرنسي محمد عبدالصمد سيطرة البحري بإحرازه الهدف الأول، ثم أضاف أحمد صالح الهدف الثاني بمهارة عالية، قبل أن يعود الفرنسي محمد عبدالصمد مجدداً بإحراز الهدف الثالث، وعزز هلال الجابري من تقدم فريقه بإضافة الهدف الرابع، بينما قلص سبورت فور أوول الفارق بتسجيل الهدف الأول لينتهي الشوط الأول عند تلك النتيجة.

وأسفر ضغط البحري في الشوط الثاني عن إحراز راميريز الهدف الخامس، قبل أن يتوج المصري عصام علاء جهوده في الشوط الثاني بإحراز الهدفين السادس والسابع من مجهود فردي، أنهاه في المرتين بتسديدتين صاروخيتين، فيما سجل عمر جمعة هدفاً شرفياً لفريقه في نهاية الشوط الثاني.

في المقابل، حقق فريق شرطة دبي تأهلاً مستحقاً إلى نصف نهائي بطولة كرة قدم الصالات بفوزه ساحق على «إم كي إس» بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس.

وفرض شرطة دبي سيطرة واضحة على أغلب فترات المباراة ترجمها بهدفين في الشوط الاول، ثم عزز تقدمه في الشوط الثاني، مُستغلاً استسلام «إم كي إس»، خصوصاً بعد طرد نجمه الاسباني باجيكو في (13) من الشوط الثاني.

حارب: 40 جنسية شاركت في التحدّي.. ونسبة المواطنين بلغت 50%

 

أكد أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، أن عدد الجنسيات التي شاركت في تحدي ناس الليلي قد وصل إلى 40 جنسية مختلفة.

وقال في تصريحات صحافية: «الشيء اللافت في تحدي ناس لم يكن في كل هذا العدد من الجنسيات، التواجد اللافت والمهم من المواطنين والمواطنات الذين بلغت نسبتهم 50٪ من إجمالي عدد المشاركين، وهو ما تحقق ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة ومبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على إقامة هذا النوع من الفعاليات على مدار العام، لجعل الرياضة أسلوب حياة ونهجاً لجميع أفراد المجتمع.