الطبيبة مهناز الكمالي تظهر في المسابقة بعد التألق أخيراً في «الدراجات»

عبدالعزيز النعيمي يتقدم المشاركين في «تحدّي ناس الليلي»

صورة

شارك 930 رياضياً من الرجال والسيدات في «تحدّي ناس الليلي»، الذي أقيم أول من أمس ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية. وكان من المقرر أن يخوض «تحدّي ناس الليلي» 760 مشاركاً فقط في فئة الفردي، حسب ما كان مُعلناً قبل السباق، إلا أن الساعات الأخيرة قبل الانطلاقة شهدت تدفق العديد من الرياضيين من مختلف الفئات والأعمار، لخوض هذا التحدي المثير.

اكتمال المربع الذهبي لـ«سلة الكراسي المتحركة»

تحدّدت أطراف المربع الذهبي من منافسات بطولة سلة الكراسي المتحركة، المقامة ضمن دورة ند الشبا، عقب انتهاء مرحلة المجموعة، التي جرت المرحلة الأخيرة لها أول من أمس.

وسيلتقي غداً، بلدية دبي مع شرطة دبي، فيما يواجه فريق النيابة العامة نظيره فريق هيئة دبي لخدمات الإسعاف.

وسيلعب الفائزان المباراة النهائية التي ستقام الثلاثاء المقبل في صالة ند الشبا، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع بعد غد في صالة دبي لأصحاب الهمم، التي ستستضيف مباراتي نصف النهائي أيضاً.

وتقدم المشاركين، الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية رئيس دائرة الأراضي والأملاك في عجمان. وشارك في المنافسات أيضاً الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي، إلى جانب عدد كبير من الرياضيين من عشاق هذا النوع من الفعاليات التي تشكل منافسة رياضية مجتمعية من خلال تعزيز النشاط البدني، وتبني أسلوب حياة صحي في المجتمع.

ولفتت الطبيبة في هيئة الصحة بدبي، مهناز الكمالي، الأنظار إليها مجدداً من خلال مشاركتها، بعد أيام من فوزها بالمركز الأول في سباق الدراجات الهوائية لفئة المواطنات الهواة.

وقالت مهناز الكمالي إنها تعشق الرياضة عموماً، وبدأت هذا العام بممارسة هذا النوع من التحديات الرياضية. وأضافت في تصريحات صحافية: «بعدما شاركت في منافسات الألعاب الحكومية ضمن فريق هيئة الصحة في دبي، اكتسبت خبرة وتدربت على هذا النوع من التحدي، ما جذبني للمشاركة في تحدّي ناس الليلي للمرة الأولى».

وأشارت إلى أن هذه الرياضة تحتاج إلى قوة بدنية عالية، على عكس الدراجات الهوائية التي يكون التركيز فيها على القدمين، لكن المجمل العام في جميع الرياضات أن الانسان يكتسب مهارات رياضية مفيدة للمستقبل.

وبلغت مسافة السباق خمسة كيلومترات، بوجود 12 مانعاً رياضياً متنوعاً على شكل مجموعات، وبفاصل زمني قدره 15 دقيقة بين كل مجموعة من المتنافسين، حيث وضعت نقاط متابعة تسجيل لوقت عبور المشاركين للموانع المُحددة للسباق، بما في ذلك خط البداية والنهاية.

وارتدى المشاركون الشريحة الإلكترونية الخاصة بالسباق، كما تم تأمين السباق بالكامل بالكوادر الطبية من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الصحة في دبي، لمعالجة أي إصابات قد يتعرض لها أيٌّ من المشاركين.


كرة الصالات تدخل المرحلة الإقصائية

تدخل منافسات كرة الصالات، مراحلها الإقصائية بإقامة مباراتين مساء اليوم، في الدور ربع النهائي، حيث يلتقي فريق شرطة دبي، مع فريق إم كي إس، وفي مباراة ثانية يواجه البحري نظيره سبورت فور أوول، بينما يلتقي غداً فريق الامارات للسياقة مع العاصفة، ثم الطاهر مع فهود زعبيل.

وكان فريق الإمارات للسياقة، قد حقق النتيجة الأكبر في منافسات كرة الصالات، بتغلبه على الإمبراطور، 16/‏‏1.

وتصدّر الإمارات للسياقة قمة مجموعته، بالعلامة الكاملة وصعد برفقته للدور الثاني إم كي إس، الذي حل ثانياً بثلاث نقاط.

وتلقى فريق العاصفة ضربة موجعة قبل مواجهة «إم كي إس»، بتعرض نجميه الصربي بيريتش والبرازيلي ميندوكا للإصابة.

وتمنع اللوائح الجديدة لبطولة كرة قدم الصالات تعويض اللاعب المصاب، بعدما كانت تسمح بذلك في الدورات السابقة.

نهائي البادل تنس للرجال يقام الإثنين

بلغ الثنائي خافيير لوبيز وساندي فاركهارسون المباراة النهائية لمنافسات الفئة المفتوحة في بطولة البادل تنس والتي تقام الاثنين المقبل، والمقامة ضمن منافسات دورة ند الشبا، حيث تمكنا من الفوز على كل من محمد المنصوري وجيليرمو فيلافاني، في الدور نصف النهائي من البطولة بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-2 و6-2.

ولحق بالمباراة النهائية، الثنائي أكزافيه ماسون وبينغامين كاساني اللذان تغلبا على الثنائي ميساس وكارلوس، بنتيجة مجموعتين لمجموعة (6-0، و6-1 و6-2).

«شباب الحسين» يحرز برونزية «الطائرة» في الأردن

حصل فريق شباب الحسين على الميدالية البرونزية ضمن منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام بالمملكة الأردنية الهاشمية ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، بعد فوزه على فريق وادي موسى بنتيجة 3-2، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وانتهى الشوط الأول بواقع 15/‏‏ 10، و15/‏‏12، 15 /‏‏13، و15 /‏‏11، بينما انتهى الشوط الفاصل، بنتيجة 25/‏‏21، لمصلحة شباب الحسين.