مانويل نوير يشارك منذ البداية أمام النمسا

يعود الحارس مانويل نوير لملاعب كرة القدم بعد غياب أكثر من ثمانية أشهر، ويشارك منذ البداية في المباراة الودية التي تجمع المنتخب الألماني مع نظيره النمساوي، اليوم.

أكد المدير الفني للمنتخب الألماني، يواخيم لوف، في مؤتمر صحافي: «الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لمانويل نوير، سأتحدث معه، إذا استمرت الأمور كلها على ما يرام فإنه سيشارك منذ البداية». ولكن لوف ترك الباب مفتوحاً أمام مشاركة نوير في المباراة بأكملها أم في شوط واحد فقط.

وستكون مباراة اليوم، المقررة في كلاينفورت، هي الأولى لنوير منذ سبتمبر، حينما أصيب بكسر في القدم، كما أنها الأولى له بقميص المنتخب منذ أكتوبر 2016.

وأبدى لوف وأعضاء الجهاز الفني إعجاباً بالعروض التي يقدمها نوير خلال التدريبات ومباراتين أقيمتا بين المنتخبين الأول والشباب (تحت 20 عاماً)، خلال المعسكر المقام في إيبان بشمال إيطاليا.

وأكد لوف أن القرار النهائي سيتم اتخاذه غداً، مع حلول الموعد النهائي لاختيار القائمة النهائية للمونديال في اليوم التالي. وكان لوف قد صرح بالفعل بأن نوير (32 عاماً) لن يذهب إلى كأس العالم كحارس مرمى بديل، وإنما سيشارك كحارس أساسي للمنتخب، ولكن بشرط تعافيه واستعادة لياقته بشكل كامل. وتعني عودة نوير أن يواجه مارك شتيغن، الذي تولى حراسة مرمى المنتخب خلال غياب نوير، وتوج مع المنتخب بلقب كأس القارات 2017، كما توج مع برشلونة بالدوري الإسباني، عودة محبطة إلى مقعد البدلاء بالمنتخب.