تُقام 21 ديسمبر المقبل بين برشلونة وكيلسي البولندي

حمدان بن محمد يرعى «كأس السوبر الدولية لكرة اليد»

دبي تستضيف المباراة لـ 5 سنوات بدءاً من ديسمبر المقبل. من المصدر

أعلن مجلس دبي الرياضي، أن مباراة «كأس السوبر 500 الدولية لكرة اليد»، التي ستجمع فريقي برشلونة وفيفه كيلسي البولندي، ويستضيفها مجمع حمدان الرياضي يوم 21 ديسمبر المقبل، ستُقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وستقام البطولة في دبي لمدة خمس سنوات خلال شهر ديسمبر من كل عام، وسيحصل الفريق الفائز على كأس البطولة وجائزة مالية قدرها 300 ألف دولار، فيما ينال صاحب المركز الثاني 200 ألف دولار.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حسن مصطفى، في تصريحات صحافية إن كرة اليد تشهد تطوراً ملحوظاً في الإمارات، مشيراً إلى أن رعاية سمو ولي عهد دبي تمنح الحدث قيمة إضافية، وأنها دعم كبير للحدث، كما أنها ستلفت الأنظار والاهتمام لهذه المباراة التي تقام بين ناديين عالميين يُنتظر منهما تقديم مستوى فني راقٍ في اللعبة على مستوى العالم.

وأضاف حسن مصطفى: «يهدف التعاون مع شركة ريتشبورت لتسويق الأحداث الرياضية إلى تعزيز مكانة كرة اليد في المنطقة، والمباراة ستكون فرصة نبين من خلالها للعالم المستوى المتميز والتنافسي الذي وصلت إليه رياضتنا، ومن المُنتظر أن يسهم تعاون الشركاء والرعاة في تنظيم مباراة تاريخية وحدث عالمي من طراز فريد».

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد ومنظمو البطولة قد اختاروا الإمارات ودبي خصوصاً لاستضافة الحدث دونا عن بقية دول المنطقة نظراً لمكانتها وأهميتها وقدرتها على تنظيم أكبر الفعاليات العالمية، ولما تمتلكه من بنية تحية ومنشآت رياضية مصممة على أحدث طراز.

 

تويتر