8 ميداليات للفجيرة في منافسات الشباب والناشئين

الجزيرة يتصدَّر منافسات الجودو في بطولة زايد الرياضية

صورة

تصدر فريق الجزيرة للجودو، للرجال والسيدات، الجولة الافتتاحية الأولى من منافسات بطولة زايد الرياضية الرمضانية، التي ينظمها نادي وفندق ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، التي انتهت منافساتها في الساعات الأولى من فجر أمس بصالة المقطع بالنادي، وسط حضور كبير ومستويات متقدمة، وشهدت مشاركة 100 لاعب ولاعبة من 10 جنسيات، في مقدمتهم منتخب الشباب الذي شارك في بطولة العالم للمدارس التي أقيمت أخيراً في مدينة مراكش المغربية، بجانب نخبة من أبطال أوروبا وآسيا وإفريقيا.

4 مباريات في افتتاح منافسات السلة

تنطلق، في الساعة التاسعة من مساء اليوم، مباريات بطولة كرة السلة للرجال ضمن منافسات بطولة زايد الرياضية، على ملعب الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، بأربع مباريات، ويشارك في منافسات كرة السلة للرجال ثمانية فرق، تم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل للدور نصف النهائي أول وثاني كل مجموعة، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية في ختام البطولة الأربعاء المقبل.

الرماية تنطلق اليوم

تنطلق منافسات الرماية، في بطولة زايد الرمضانية، اليوم، في فئة الرجال لمسافة 15 متراً، ضمن الجولة الأولى من هذه المنافسات التي تستمر حتى 27 الجاري، وسط تنافس كبير من أفضل رماة الإمارات، بجانب عدد من الرماة من الجاليات المقيمة في الدولة.

وتستأنف البطولة بمنافسات السيدات يوم الثلاثاء المقبل لمسافة 15 متراً، على أن يتأهل أفضل الرماة للدور النهائي وفقاً للنتائج، واستحدثت اللجنة المنظمة بطولة جديدة هذا العام في منافسات الرماية للصغار، تقام يوم الأربعاء المقبل لمسافة 10 أمتار، ويقام الدور النهائي لمنافسات مسافة 15 متراً يوم 28 الجاري، ويستمر التسجيل في بطولتي السيدات والصغار حتى قبل يوم واحد من انطلاق المنافسات، ووصل عدد المشاركين حتى أمس إلى أكثر من 80 رامياً في كل الفئات. من جانبه، أكد عبيد المزروعي، مدير نادي كراكال ورئيس اللجنة المنظمة لمنافسات الرماية، أن «بطولة الرماية تحظى بإقبال كبير كل عام، وتمتلك خصوصية كبيرة لدى الرماة في الدولة، ويحرص الكثير من الأبطال على المشاركة فيها».

وتصدر نادي الجزيرة اليوم الأول على مستوى الرجال والسيدات برصيد سبع ميداليات، منها ثلاث ذهبية وفضيتان وبرونزيتان، بعد أن سيطر فريق سيدات فخر أبوظبي على ميداليات الوزن المفتوح للسيدات، بقيادة لاعبة المنتخب الدولية ميثاء عبدالله النيادي التي استحقت الميدالية الذهبية بمستواها الرائع، وحققت زميلتها شمسة مبارك الميدالية الفضية، ونالت شما يونس الميدالية البرونزية.

أما على مستوى فريق الجزيرة للرجال، فقد تمكن اللاعب أدريان بريرا من تحقيق الميدالية الذهبية في وزن تحت 81 كغم، بعد منافسة قوية مع جوفان مركوفول لاعب فريق دبي جودو تيم الذي كان مرشحاً للقب تلك الفئة، ونال الميدالية البرونزية إسلام أبوعطوة لاعب الفجيرة. وحقق الميدالية الثالثة لفريق الجزيرة توماس ديفيد في وزن تحت 100 كغم بفوزه على غابريال ديفيدكس لاعب الظفرة، ونال البرونزية بوجان مكازين لاعب فريق دبي جودو تيم.

وشهد وزن فوق 100 كغم فوز الصربي أليكساندر كوفوبيتش لاعب فريق دبي جودو تيم بالميدالية الذهبية، بعد تغلبه على عدنان مدثر لاعب الجزيرة الذي نال الفضية، وذهبت البرونزية إلى لاعب الفجيرة ثاليس فرناندز، وفي وزن تحت 66 كغم فاز سالسو ديزوز لاعب الفجيرة للفنون القتالية بالميدالية الذهبية، ونال الفضية جاكسون أثاتون لاعب دبي جودوكاي، والبرونزية أحمد أبوبكر لاعب الجزيرة. وفي منافسات الشباب والناشئين تحت 17 سنة، تصدر فريق الفجيرة للفنون القتالية الترتيب برصيد ثماني ميداليات ملونة منها أربع ذهبية، نالها لاعب المنتخب أحمد الحوسني في وزن تحت 60 كغم على حساب شقيقه لاعب الفجيرة راشد الحوسني، وأحرز برونزية الوزن محمد قيس لاعب الجزيرة، وفي وزن تحت 73 كغم أحرز الذهبية عبدالله نعمتوف لاعب الفجيرة، والفضية مصبح الشامسي لاعب الشارقة، والبرونزية لاعب الجزيرة أحمد سالم. وفي وزن تحت 90 كغم فاز بالذهبية معاذ عبدالمولى من الفجيرة، وبالفضية أحمد علاء من الظفرة، وبالبرونزية سلطان راشد من الجزيرة، وفي وزن فوق 90 كغم فاز بالذهبية عبدالله عاشور من الفجيرة، وبالفضية يوسف السيد من الظفرة، وبالبرونزية عبدالرحمن محمد من الظفرة. وفي وزن تحت 50 كغم، فاز لاعب كلباء والمنتخب الوطني للشباب أحمد فيصل بالذهبية، ونال الفضية عمران حلاق من الفجيرة، وحصل على البرونزية سلطان عيسى من الفجيرة.

من جهته، أشاد أمين السر المساعد لاتحاد الجودو، محمد جاسم، بدعم ورعاية محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد، لميثاء عبدالله النيادي لاعبة نادي الجزيرة والمنتخب الوطني الشاب للسيدات، التي خطفت أضواء الجولة الافتتاحية من بطولة زايد الرمضانية، مؤكداً أن ميثاء النيادي عشقت لعبة الجودو منذ الصغر، ونالت اهتماماً كبيراً من رئيس الاتحاد وأسرتها، ووفر لها الاتحاد فرصة الدراسة في جامعة توكاي اليابانية في إطار اتفاقية موقعة بين اتحاد الجودو والجامعة، حتى تتوافر لها بيئة تدريبية أفضل خلال الفترة المقبلة، من خلال الاحتكاك مع مستويات فنية متقدمة في مجال اللعبة بجانب التأهيل الأكاديمي، وقد وضع لها برنامج شامل ضمن مشروع صناعة بطلة أولمبية، حيث يتم التخطيط لوجودها في أولمبياد 2020 وأولمبياد 2024 المقبلين، بعد أن سجلت حضورها الفني الرائع خلال مونديال الشباب العام الماضي في أبوظبي، وفي البطولة الآسيوية الماضية في الهند، بجانب بطولة المدارس في اليابان قبل سنتين، وحققت فيها الميدالية الفضية.

الجزيرة يقترب من لقب كرة القدم للناشئين

اقترب فريقا الجزيرة، والجزيرة أ، من تحقيق لقب بطولة كرة القدم للناشئين، تحت 14 و16 سنة، ضمن بطولة زايد الرياضية الرمضانية.

ونجح فريق الجزيرة في تصدر منافسات بطولة كرة القدم للناشئين تحت 14 سنة، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي باكتساحه فريق أكاديمية إيكول الفرنسي 9 - صفر، ضمن مباريات الجولة الثانية.

واقترب الجزيرة من تحقيق اللقب للمرة الأولى، بعد أن جمع ست نقاط من مباراتين، بعد تغلبه في الجولة الأولى على فريق رومانيا أ، بهدفين مقابل هدف، فيما شهدت المواجهة الثانية التي جمعت بين فريقي رومانيا أ، ورومانيا ب، فوز الأخير 14 - 2.

وفي منافسات تحت 16 سنة، حقق فريق الجزيرة أ فوزاً صعباً على فريق الجزيرة ب، بهدف واحد دون رد في الجولة الثانية من البطولة، فيما فاز فريق أكاديمية أفوك بالنتيجة نفسها على فريق رومانيا، ليصبح الجزيرة أ الأوفر حظاً للتتويج بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية.

وتقام بطولة كرة القدم للناشئين تحت سن 14 و16 سنة، بمشاركة أربعة فرق في كل فئة.

تويتر