يتدرب بمفرده منذ شهرين وينتظر تحديد مصيره

فارس جمعة: لا أعرف سبب تجميدي عن اللعب

أكد مدافع فريق الكرة بنادي الجزيرة، اللاعب الدولي فارس جمعة، أنه لا يعلم السبب حتى هذه اللحظة وراء تجميده عن اللعب مع الفريق في الشهرين الأخيرين من الموسم المنصرم، رغم أنه كان جاهزاً بدنياً وفنياً للعب في أي وقت، ولم يكن مصاباً أو موقوفاً.

عقدي ينتهي في 2020،

وأرحِّب بأي قرار تراه إدارة

النادي في مصلحة الفريق.

وقال فارس لـ«الإمارات اليوم»: «فوجئت بتجميدي عن اللعب مع الفريق لمدة وصلت إلى أكثر من شهرين، دون سبب واضح، رغم أنني كنت أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف الفريق، منذ أن انتقلت إلى صفوفه قادماً من العين في 2015، وكنت أحد اللاعبين المتميزين في الموسم الماضي، الذي فاز فيه الجزيرة ببطولة دوري الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه، بل وكنت أحد هدافي الفريق، رغم أنني ألعب في مركز الدفاع كآخر لاعب في الملعب».

وأضاف: «حاولت معرفة سبب استبعادي من قائمة الفريق الأساسية والاحتياطية، وعدم إدراج اسمي في قوائم المباريات، وتحدثت مع المدير الفني، الهولندي تين كات، وقتها، الذي قال لي: عليك التوجه بهذا السؤال إلى إدارة النادي، وعندما توجهت إلى إدارة النادي للاستفسار عن سبب قرار تجميدي عن اللعب، أبلغوني بأن هذا القرار يخص المدير الفني للفريق، تين كات، الذي كان يرد على أسئلة الصحافيين في المؤتمرات الصحافية التي تسبق أو تلي المباريات بأن استبعادي من اللعب مع الفريق هو قرار فني».

وأشار فارس جمعة إلى أنه انتظر كثيراً لمعرفة السبب الحقيقي وراء تجميده عن اللعب، ثم فوجئ بقرار من المدير الفني بأن يتدرب بمفرده دون التدريب الجماعي مع زملائه، وقال: «في الفترة الأخيرة التي سبقت نهاية الموسم، أبلغني المدير الفني بالتدريب المنفرد إلى حين حسم أمري من قبل الإدارة، وبالفعل لم أتدرب مع الفريق، وحتى هذه اللحظة أتدرب بمفردي، للحافظ على لياقتي البدنية».

وأضاف «مازلت مرتبطاً بعقد مع الجزيرة ينتهي في عام 2020، وحتى هذه اللحظة لم أعرف مصيري مع الفريق، هل سيكون هناك قرار بالاستغناء عن خدماتي أو باستمراري مع الجزيرة، وأنتظر تحديد مصيري مع النادي، خصوصاً بعد رحيل المدير الفني تين كات».

وكشف فارس جمعة أنه لم يرتكب أي أخطاء تستدعي تجميده عن اللعب، مشيراً إلى أن كان ملتزماً بأداء التدريبات، رغم أنه لم يشارك في المباريات لمدة زادت على شهرين، وقال: «تقدمت بطلب إلى إدارة شركة كرة القدم بالرد على أسباب تجميدي عن اللعب والتدريب مع الفريق، وضرورة تحديد موقفي النهائي قبل بداية الموسم الجديد».

وأضاف: «لا يمكنني التفاوض بشكل رسمي مع نادٍ آخر، وفقاً للوائح (فيفا) في ظل ارتباطي بعقد مع النادي لمدة موسمين آخرين، لذلك فإن قرار رحيلي أو استمراري مع الجزيرة بيد إدارة النادي، وإذا كان النادي ينوي الاستغناء عني أو استمراري، فأنا أرحب بأي قرار تراه إدارة النادي في مصلحة الفريق».

وفارس جمعة من مواليد 30 ديسمبر 1988، وبدأ مسيرته في نادي العين حتى صعد للفريق الأول موسم 2008 - 2009، ثم انتقل إلى الجزيرة في 10 يناير 2015 بعقد لمدة أربع سنوات، وسجل في الموسم الماضي ثمانية أهداف في مختلف البطولات، وشارك مع المنتخب الوطني في كأس الخليج 2010 في اليمن، وفاز مع العين ببطولة الدوري ثلاث مرات، وببطولة كأس رئيس الدولة مرتين، وفاز مع الجزيرة ببطولة الدوري مرة واحدة، وببطولة كأس رئيس الدولة مرة واحدة.

تويتر