الجزيرة يوافق على طلب تبن كات بالرحيل

أعلنت شركة كرة القدم بنادي الجزيرة موافقتها على طلب المدير الفني للفريق الأول الهولندي هيندريك ويليام تين كات بعدم تجديد تعاقده مع النادي لفترة أخرى ، نزولا على رغبته في قضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

وينتهي تعاقد تين كات مع نادي الجزيرة بنهاية الموسم المنصرم ، بعد موسم ونصف الموسم قاد فيها الفريق للفوز ببطولة كأس رئيس الدولة للمرة الثالثة في تاريخه في 2016 ، ثم الفوز ببطولة دوري الخليج العربي للمرة الثانية في موسم 2017 ، والفوز بالمركز الرابع لبطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر 2017 ، كأفضل إنجاز للكرة الإماراتية في هذه البطولة.

وقدمت شركة كرة القدم بنادي الجزيرة في بيان رسمي لها اليوم الشكر إلى تين كات على الفترة التي قضاها في تدريب الفريق ، وأشارت إلى أن المدرب سيظل واحدا من أسرة النادي ، في ظل عمله وتمسكه بالمبادي التي يقوم عليها نادي الجزيرة طوال فترة عمله مع الفريق.

وتولى تين كات ( 64 عاما ) مهمة تدريب الجزيرة يوم 15 ديسمبر من عام 2015 بديلا للبرازيلي أبل براغا ، الذي أقيل من منصبه بعد تدهور نتائج الفريق في بطولة دوري الخليج العربي واحتلاله المركز العاشر في جدول الترتيب.

وسبق لتين كات تدريب الأهلي الإماراتي عام 2009 ، وعمل مدربا مساعدا لمواطنه فرانك ريكارد في برشلونة الإسباني (2003 / 2006) ، ودرب أياكس إمستردام الهولندي (2007 / 2008) في أبرز محطاته التدريبية ، وتردد تلقيه عرضا لتدريب فريق الأهلي المصري خلفا لمدربه السابق حسام البدري الذي تقدم باستقالته قبل ثلاثة أيام.

من جانب آخر علمت " الإمارات اليوم " من مصدر داخل نادي الجزيرة أن شركة كرة القدم بالنادي لن تجدد عقود اللاعبين الأجانب الثلاثة المغربي مبارك بوصوفة والعمانيين محمد المسلمي وحارب السعدي ، بعد انتهاء عقد الأول مع النادي بنهاية الموسم المنصرم ، وانتهاء إعارة المسلمي والسعدي بنهاية الموسم أيضا .

ومن المنتظر ان تقوم الشركة بالبحث عن لاعبين أجانب بدلاء للاعبين الثلاثة في الموسم الجديد ، وقبل بدء معسكر الإعداد الذي يقام في هولندا منتصف يوليو المقبل.