عودة الثنائي مهند والشحات إلى صفوف العين لمواجهة الدحيل آسيوياً

«ريمونتادا» يا زعيم

كايو لوكاس سيغيب عن العين أمام الدحيل بسبب الإيقاف. تصوير: إريك أرازاس

يتسلح فريق العين بالثقة عندما يواجه فريق الدحيل القطري في الساعة 7:30 بتوقيت الإمارات، ضمن مباراة الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل التأهل لدور الثمانية للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن كان الفريق قد خسر لقاء الذهاب على استاد هزاع بن زايد بنتيجة 2-4.

ويتوجب على لاعبي «الزعيم» خوض المباراة باتزان تام بين الدفاع والهجوم، وتفادي تكرار الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في لقاء الذهاب من أجل تفادي قبول شباكه لأي هدف قد يصعب من مهمته بصورة أكبر، وما قد يدعم الفريق على تحقيق النتيجة المطلوبة في لقاء اليوم هو ظهور اللاعبين بشكل قوي خلال المباريات التي يلعبونها خارج ملعبهم بجانب نتائج فريق العين بالتحديد أمام الأندية القطرية.

وحصل لاعبو فريق العين على فترة كافية للتحضير لمباراة اليوم، بعد خمسة أيام من التدريبات المتواصلة على ملعب خليفة بن زايد بمدينة العين بإشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي وضع الاستراتيجية التي سيخوض بها فريقه مباراة اليوم، والتي يهدف من خلالها إلى الحصول على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي له شخصياً.

وتشهد صفوف العين في لقاء اليوم عودة المدافع الدولي مهند العنزي والمهاجم المصري حسين الشحات لقائمة الفريق مجدداً، بعد الغياب عن لقاء الذهاب الأسبوع الماضي في مدينة العين بسبب الإيقاف «تراكم البطاقات الصفراء»، في حين سيغيب عن قائمة الفريق الجناح البرازيلي كايو لوكاس، بسبب حصوله على بطاقة حمراء في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الذهاب. وفي المقابل، تبدو الأوضاع جيدة لدى صاحب الأرض والجمهور الذي سيكفيه حتى الخسارة بهدفين لبلوغ الدور القادم، وكان قد حصل قبل أيام على دفعة معنوية كبيرة بتأهله لنهائي كأس قطر على حساب جاره السد، في المباراة التي ظهر فيها فريق السد متأثراً بالإرهاق ولم يقدم أي مستوى يستحق عليه التأهل.

تشكيلة الفريقين

العين: خالد عيسى، بندر الأحبابي، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، تسوكاسا شيوتاني، حسين الشحات، أحمد برمان، عامر عبدالرحمن، محمدعبدالرحمن، عمر عبدالرحمن وماركوس بيرغ.

الدحيل: أمين لكومته، مرجان ناجي، محمد موسى، لوكاس منديس، سلطان البريك، المعز علي، كريم بوضياف، لويز جونيور، عبدالله الأحرق، نام تاي هي ويوسف العربي.

الغيابات

العين: كايو لوكاس للإيقاف.

الدحيل: يوسف المساكني للإصابة.

تويتر