فتح باب التسجيل مطلع يوليو المقبل

30 لاعباً بينهم 5 أجانب ذخيرة الأندية في البطولة العربية

قرعة البطولة العربية أوقعت الوصل في مواجهة اتحاد جدة. تصوير: مصطفى قاسمي

قرّر الاتحاد العربي لكرة القدم، فتح باب التسجيل للمشاركة في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، في الأول من يوليو المقبل، وتستمر حتى 31 من الشهر نفسه.

وتنطلق منافسات البطولة الأضخم والأكبر في شهر أغسطس المقبل، وتستمر حتى أبريل من العام المقبل بنظام الذهاب والإياب، باستثناء المباراة النهائية التي تقام في المغرب.

وتشارك أندية العين والجزيرة والوصل في البطولة العربية ممثلة للكرة الإماراتية.

وشهدت مدينة جدة السعودية عقد ورشة عمل على هامش القرعة التي جرت أول من أمس، ترأسها النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، محمد روراوه، وبحضور ممثلين للأندية المشاركة في البطولة، ومندوبين عن الاتحادات الوطنية. وكشف الاجتماع عن أحقية كل نادٍ في قيد 30 لاعباً في قائمته الأولى، من بينهم خمسة أجانب، اذ سيتم التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني للاتحاد العربي.

وتجاوب الاتحاد العربي مع المُقترح المُقدم من بعض الأندية بإجراء تعديلات على أماكن مباريات الذهاب والإياب المُحددة على ضوء القرعة، شرط موافقة طرفي المباراة.

وشدد محمد روراوه على أن الاتحاد العربي متمسك بالأماكن التي خرجت بها نتائج القرعة، ولكن في حالة إذا توصل ناديان إلى تعديل على أماكن الذهاب والعودة فالاتحاد العربي سيُرحب بتلك المسألة.

وكشف الاتحاد العربي خلال الاجتماع عن تفاصيل الجوائز المالية التي ستحصل عليها الفرق المشاركة في البطولة، إذ سيحصل البطل على 22 مليوناً و500 ألف درهم، والوصيف على تسعة ملايين و375 ألف درهم، وصاحب المركز الثالث على مليون و800 ألف درهم، وهو المبلغ نفسه الذي سيتقاضاه صاحب المركز الرابع، فيما ستتقاضى الفرق المُتأهلة للدور نصف النهائي مليوناً و375 ألف درهم، والفرق المُتأهلة للدور ربع النهائي 750 ألف درهم، والفرق المتأهلة للدور ثُمن النهائي 656 ألف درهم، وينال كل فريق من الـ32 فريقاً المُشاركة في البطولة 100 ألف درهم.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، رجاء الله السلمي، إن الدعم الذي تحظى به البطولة من جانب رئيس الاتحاد العربي، تركي آل الشيخ، قد أخذ بها إلى أبعاد أقوى وأكبر، وجعلها واحدة من أهم البطولات في العالم من حيث تعدد جوائزها المالية، متفوقة بذلك على البطولات الآسيوية والإفريقية.

وأضاف في كلمته خلال حفل قرعة البطولة التي جرت أول من أمس في مدينة جدة السعودية «إن حرص كل الدول العربية على المشاركة بصفوة أندية يؤكد رغبة الجميع في نجاح هذه التظاهرة التي نهدف من ورائها إلى رفع مستوى لعبة كرة القدم في الوطن العربي الكبير»، متمنياً أن تُحقق البطولة الأهداف التي من أجلها انطلقت.

وأوقعت قرعة البطولة العين في لقاء قوي مع وفاق سطيف الجزائري، بينما سيلتقي الجزيرة النصر السعودي، وسيلعب الوصل مع اتحاد جدة.


قرعة البطولة

الزمالك المصري - القادسية الكويتي

وفاق سطيف الجزائري - العين الإماراتي

الإسماعيلي المصري - الكويت الكويتي

الرجاء المغربي - السلام زغرتا اللبناني

الاتحاد السعودي - الوصل الإماراتي

الصفاقسي التونسي - النفط العراقي

الهلال السعودي - الشباب العُماني

مولودية الجزائر الجزائري - الرفاع البحريني

النجم الساحلي التونسي - الرمثا الأردني

اتحاد العاصمة الجزائري - القوة الجوية العراقي

النصر السعودي - الجزيرة الإماراتي

الترجي التونسي - مع المتأهل من التصفيات

الوداد المغربي - أهلي طرابلس الليبي

الجيش السوري - المريخ السوداني

الأهلي المصري - مع المتأهل من التصفيات

الأهلي السعودي - المحرق البحريني

تويتر