ريال مدريد وصيفاً.. وبروسيا دورتموند ثالثاً

فلامنغو البرازيلي يُتوّج بلقب بطولة حمدان بن محمد

ناصر آل رحمة وعمر كانوتيه يتوِّجان فلامنغو بكأس البطولة. من المصدر

تُوِّج فريق فلامنغو البرازيلي بلقب النسخة الثامنة من «بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 16 سنة»، التي نظمها مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة ثمانية فرق محلية وعالمية.

فلامنغو فاز على الريال في النهائي بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الرسمي والإضافي.

جوائز البطولة

لاعب فلامنغو رينيه كارفايو أفضل هداف.

نجم فلامنغو، دانييل دي أوليفيرا أفضل لاعب.

تتويج لوكاس كانيزاريس من ريال مدريد بجائزة أفضل حارس.

ونجح فلامنغو في الفوز على ريال مدريد في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4/‏‏2، بعدما انتهى الوقت الأصلي بينهما بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1.

وكان ريال مدريد هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه، ديفيد سيونكا بارينو، وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل الضائع، الذي استطاع من خلاله اللاعب جين كارلوس ألبينو بونورا تسجيل هدف التعادل.

وفي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، تمكن فريق بروسيا دورتموند الألماني من أن يُحقق فوزاً كبيراً على بي إس في آيندهوفن، بنتيجة 6-2.

وعقب انتهاء المباراة الختامية، سلّم مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، ناصر أمان آل رحمة، والنجم العالمي، عمر كانوتيه، كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى فريق سي آر فلامنغو البرازيلي، بحضور مدير إدارة التطوير الرياضي في المجلس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، علي عمر، ومدير البطولة مدير قسم الأكاديميات في المجلس، أحمد سالم المهري.

ونال هداف البطولة، رينيه جيسوس كارفايو، من فريق فلامنغو، لقب أفضل هداف في النسخة برصيد تسعة أهداف، كما نال زميله في الفريق، دانييل كابرال دي أوليفييرا، لقب أفضل لاعب في البطولة، وحصل لوكاس كانيزاريس، لاعب فريق ريال مدريد، على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

وأكد ناصر أمان آل رحمة أن البطولة تعد أحد أهم البرامج التي ينظمها المجلس، ويسعى من خلال تنظيمها إلى تطوير الناشئين والشباب في الأندية المحلية، وتقديم الدعم الشامل للموهوبين منهم.

وقال في تصريحات صحافية: «استطاعت البطولة، خلال السنوات السابقة، أن تحقق أهم أهدافها، حيث قدمت فائدة فنية كبيرة للفرق الإماراتية التي شاركت فيها، وأسهمت في رفع مستوى اللاعبين وتأهيلهم وإكسابهم الخبرة المطلوبة من خلال خوض عدد كبير من المباريات، وقد ظهر أثر بطولة حمدان بن محمد الدولية واضحاً في رفد أنديتنا بعدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، وينشطون حالياً في بطولة دوري الخليج العربي مع فرقهم، ويمثلون الوطن في مختلف المحافل الدولية من خلال مشاركتهم في الفريق الأول لمنتخبنا الوطني».

من جانبه، قدم علي عمر الشكر للجهات التي دعمت البطولة وأسهمت في تحقيق نجاح كبير للنسخة الثامنة من البطولة، مشيداً بدور قناة «دبي الرياضية» التي حرصت على نقل المباريات على الهواء مباشرة، لتتيح الفرصة لجماهير الفرق المشاركة لمتابعة البطولة، كما قامت بإنشاء استوديو خاص للبطولة استضافت خلاله الخبراء والفنيين والمدربين لتحليل المباريات وأداء الفرق، والاستفادة التي حققتها فرقنا المحلية من المشاركة خلال البطولة.

تويتر