افتتاح قاعة «أبوخليل» للشطرنج في نادي الشارقة

خلال افتتاح قاعة علي سعيد أبوخليل. من المصدر

افتتح الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، قاعة علي سعيد أبوخليل في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، التي خصصتها إدارة النادي باسمه، تكريماً لما قدمه للشطرنج الإماراتي، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

شغل «أبوخليل»، خلال مسيرته الرياضية، العديد من المناصب الإدارية والفنية.

وكان «أبوخليل» قد شغل، خلال مسيرته الرياضية، العديد من المناصب الإدارية والفنية، أهمها عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للشطرنج، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج. من جهة ثانية، تصدر الإيراني برهام مقصودلو، والهندي سيثو رامان، بطولة «الشارقة ماسترز» المقامة حالياً في نادي الشارقة للشطرنج، بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة من 30 دولة، وتستمر منافساتها حتى 20 من الشهر الجاري، برصيد خمس نقاط وبالعلامة الكاملة، ويأتي خلفهما 12 لاعباً في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، من بينهم سيدة واحدة، هي الهندية سمية سواميناثا.

وأسفرت نتائج الجولة الخامسة عن مفاجأتين من العيار الثقيل، بخسارة الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني سفرلي التاج من الأستاذ الدولي الكبير الهندي سيثو، كما خسر المصنف الأول للبطولة الأستاذ الدولي الكبير الصيني وانغ هاو من الأستاذ الدولي الكبير الإيراني برهام مقصودلو على الطاولة الثانية، بعد مباراة ماراثونية استمرت ما يقارب الخمس ساعات، تمكن خلالها اللاعب الإيراني من الظفر بنقطة المباراة في الثواني الأخيرة.

وتعادل الأوكراني المخضرم بافل إليانوف مع الفنزويلي إدواردو بونيلي، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مواجهة الأستاذ الدولي الكبير الهندي أديبان، مع الأستاذ الدولي الكبير الأرميني تيغران بيتروسيان. وشهدت الجولة الخامسة عودة البطل الأذربيجاني المخضرم الأستاذ الدولي الكبير نايديتش أركاديتش، بعد فوزه على الأستاذ الاتحادي الهندي آرجون أريغيسي، وكذلك عودة المخضرم الإنجليزي الأستاذ الدولي الكبير جونز جاون، الذي حقق الفوز على منافسه الهندي الأستاذ الدولي ريدي جاكرافارثي.