10 مرشحين للكرة الذهبية

الإحصاءات والتصويت يحسمان جوائز المحترفين للموسم الجاري

«المحترفين» تخصص جائزة لفريق الأحلام في الموسم. تصوير: إريك أرازاس

كشفت لجنة دوري المحترفين عن تفاصيل جوائز الموسم الكروي الجاري، في نسختها السادسة، حيث سيقام حفل جائزة دوري الخليج العربي في مايو المقبل، ويشهد إعلان نجوم الموسم. وذكرت اللجنة أن الجوائز تنقسم إلى فئتين، واحدة حسب التصويت، وأخرى حسب الإحصاءات.

وتشمل الجوائز المرتبطة بالتصويت: جائزتين للكرة الذهبية، لأفضل لاعب إماراتي وأفضل لاعب أجنبي، وجائزة القائد لأفضل مدرب، والفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب من اختيار الجماهير.

وتشمل الجوائز التي تعتمد على الإحصاءات المقدمة من شركة «سبورت رادار»، الشريك الإحصائي للجنة المحترفين: فريق الأحلام الذي يضم 11 لاعباً تفوقوا في مراكزهم بناءً على الإحصاءات، إضافة ألى نتائج التصويت للاعبين الفائزين بالجوائز الأخرى، وجائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري الخليج العربي، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري الخليج العربي للرديف، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري الخليج العربي، ثم جائزة تراخيص الأندية وجائزة المحتوى الإلكتروني.

وتشترط آلية اختيار قوائم اللاعبين أن يكون اللاعب شارك في 14 مباراة أو أكثر، وبالنسبة للمدرب أن يكون الفريق حصد 50% أو أكثر من النقاط تحت قيادته، على ألا تقل مبارياته عن 10، وللواعدين، ست مباريات في دوري الخليج العربي، ومن مواليد 1997 وما فوق.

وستضم القوائم 10 مرشحين في فئة الكرة الذهبية، وخمسة لكل من جائزة القفاز الذهبي وجائزة القائد، فيما سيتم اختيار من خمسة إلى 10 مرشحين في فئة الفتى الذهبي. ويتم التصويت لهذه الفئات عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة.

 

تويتر