طلب 40 لاعباً للقائمة لكن جاء الرد بعدم جاهزية 14 لاعباً للإصابات

زاكيروني: ريان يسلم والعكبري أهم مكاسب المنتخب في تايلاند

مدرب المنتخب الوطني.. الإيطالي ألبيرتو زاكيروني. الإمارات اليوم

أكد مدرب المنتخب الوطني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، أن المنتخب استفاد كثيراً من المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية، التي اختتمت أول من أمس، في العاصمة التايلاندية بانكوك، مشيراً إلى أن المنتخب حقق الهدف الأساسي من المشاركة في هذه البطولة، وهو تدرب اللاعبين من خلال الدفع بأكثر من وجه جديد في المنتخب، وظهروا بمستوى جيد، واصفاً لاعبي المنتخب ريان يسلم ومحمد العكبري بأنهما أهم المكاسب في البطولة، ورغم أنهما لم يظهرا في مباراة الغابون الأخيرة بالمستوى الذي ظهرا به في مباراة سلوفاكيا في افتتاح مباريات البطولة، إلا أنهما يعتبران مكسباً كبيراً بكل المقاييس، مشيراً إلى أنه طلب ضم 40 لاعباً في القائمة، لكن جاء الرد بعدم جاهزية 14 لاعباً بسبب الإصابات.

حاولت الدفع بأكثر من لاعب في مراكز عدة، حتى يتم التعرف إلى قدراتهم بشكل عملي خلال المباريات.

وقال مدرب المنتخب في المؤتمر الصحافي عقب مباراة الغابون: «حاولت الدفع بأكثر من لاعب في أكثر من مركز، حتى يتم التعرف إلى قدراتهم بشكل عملي خلال المباريات».

وحلّ المنتخب في المركز الأخير في ترتيب منتخبات البطولة، بعدما خسر أمام سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، وأمام الغابون بهدف دون رد.

وشدّد زاكيروني على أن مباراة المنتخب أمام الغابون لم تكن بمستوى مباراة سلوفاكيا نفسه، خصوصاً في الشوط الثاني الذي أدى فيه اللاعبون بشكل رائع.

وأضاف «خط هجوم المنتخب قادر على المحاولة وهز الشباك، مثلما حدث في المباراة الأولى».

وعما أثير بشأن مشاركة بعض اللاعبين مع أنديتهم في كأس الخليج العربي، رغم التأكيد على إصاباتهم، وعدم قدرتهم على الوجـــود مـــع المنتخب في البطـــولة، أوضــــــح زاكيــــــــروني «لم أشاهد المباريات، لكن ما حدث أنني طالبـــت اتحاد الكرة بـ40 لاعباً، لكن جاء الرد بعدم جاهزية 14 لاعباً، بسبب الإصابات».

تويتر