فاز على عمان 37- 17 في المباراة النهائية

منتخب اليد يحرز ذهبية الأولمبياد الخاص

خلال تتويج منتخب اليد. من المصدر

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد من أصحاب الهمم للإعاقة الذهنية، بالميدالية الذهبية، في النسخة التاسعة من دورة ألعاب الأولمبياد الإقليمي الخاص المقام في أبوظبي، بعد تغلبه على منتخب سلطنة عمان 37- 17 في المباراة النهائية، التي جرت أمس بصالة نادي الجزيرة.

ونال منتخب ساحل العاج الميدالية البرونزية.

وبات المنتخب الوطني لكرة اليد هو الفريق الجماعي الوحيد الذي أحرز الميدالية الذهبية في دورة ألعاب الأولمبياد الإقليمي الخاص من بين منتخبات الألعاب الجماعية الإماراتية المشاركة في الدورة.

وقال المدير الفني للفريق، المصري أحمد أبوالمكارم لـ«الإمارات اليوم»: «نهدي الميدالية الذهبية للقيادة الرشيدة، وإلى مجلس إدارة اتحاد الأولمبياد الخاص الإماراتي، وهذا الإنجاز الدولي هو الرابع على التوالي لهذا الفريق، الذي سبق له الحصول على بطولة الشرق الأوسط بالجزائر في عام 2012، وبطولة العالم باليونان في 2011، وبطولة العالم بالولايات المتحدة في 2015».

وأضاف «هذه البطولة ستكون دافعاً قوياً للفريق قبل مشاركته في دورة الألعاب العالمية التي تستضيفها الإمارات في 2019، والتي نأمل فيها الحصول على الميدالية الذهبية أيضاً لاستكمال إنجازات الفريق العالمية والدولية».

وأشار أبوالمكارم إلى أن «منتخب الإمارات يضم 12 لاعباً، منهم ستة من أصحاب الهمم، هم: عبدالله السرراي، وعارف حسين، وجابر فارس، وإسماعيل الحوسني، وعبدالله سعيد، وأحمد مقبل، وبدأنا العمل مع الفريق منذ عام 2008، وهم يشاركون في بطولتين محليتين في الموسم، ومعظمهم من نادي دبي لأصحاب الهمم، ودخل الفريق في معسكر لمدة شهر بالعين قبل هذه البطولة، واستفدنا منه جيداً، والفريق يسير بخطى رائعة من أجل تحقيق طموحاته في أولمبياد 2019 العالمي، وسنواصل برنامج الإعداد بعد هذه البطولة».

وأضاف»تركنا انطباعا جيدا عن أصحاب الهمم من خلال هذه البطولة الإقليمية».

تويتر