بن غليطة: نخطط لبناء منتخبات قوية وهدفنا أولمبياد 2020 وكأس العالم

البولندي سكورزا مدرباً للمنتخب الأولمبي.. والفرنسي لودوفيتش لـ «الشباب»

خلال تقديم المدربين سكورزا ولودوفيتش بحضور بن غليطة والجنيبي والظاهري. من المصدر

أعلن اتحاد كرة القدم، التعاقد مع كل من المدرب البولندي ماسيج سكورزا لتدريب المنتخب الأولمبي، والفرنسي لودوفيتش باتيلي لتدريب منتخب الشباب، ومدة العقد سنتان لكل منهما، فيما أكد رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، أن هدف اتحاد الكرة بناء منتخبات مراحل سنية قوية، تنافس على جميع البطولات، مشدداً على أن طموحهم هو وصول المنتخب الأولمبي إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2020، وكذلك كأس العالم للشباب.

لودوفيتش متحمس للاستحقاقات المقبلة

قال مدرب منتخب الشباب، الفرنسي لودوفيتش باتيلي (55 سنة) إنه متحمس كثيراً للعمل مع المنتخب اعتباراً من اليوم، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، في نهائيات كأس آسيا، التي ستقام في إندونسيا العام الجاري.

وعمل لودوفيتش مساعداً لمدرب لوكون في الدرجة الثالثة، ودرب أندية سانت جيرجس وسيت واميان وتروا واميان الفرنسية، وعمل مدرباً لمنتخبات فرنسا تحت 18 و19 و20 سنة، وحقق لقب أوروبا تحت 19 سنة في ألمانيا 2016، والتأهل للدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب تحت 20 سنة بجنوب إفريقيا 2017.

جاهزون للتحدي

أكد المدرب الجديد للمنتخب الأولمبي، البولندي ماسيج سكورزا، أنه سعيد بالعمل في الإمارات، ويتطلع للإسهام في تحقيق الأهداف المنشودة، التي جاء من أجلها إلى الإمارات، مؤكداً جاهزيته للتحدي المتمثل في الوصول بالمنتخب الأولمبي إلى أولمبياد 2020، مستفيداً في ذلك من معرفته الكبيرة بالكرة الخليجية، من خلال عمله سابقاً في السعودية.

ويملك سكورزا (46 عاماً)، الذي يملك رخصة المدربين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خبرة كبيرة في تدريب الفرق والمنتخبات، أبرزها تدريب فريق ولخ بوزنان البولندي في الفترة من سبتمبر 2014 إلى أكتوبر 2015، وحقق معه لقب بطل بولندي وكأس السوبر، وتدريب فريق يوغون شتشتين البولندي في 2017، وقاد أيضاً فريق الاتفاق السعودي، ووصل معه إلى الدور نصف النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي، والمركز السادس في الدوري السعودي.

وقدم اتحاد الكرة القدم، خلال مؤتمر صحافي بمقره في دبي، أمس، المدربين، وحضر المؤتمر رئيس الاتحاد المهندس مروان بن غليطة، ونائب الرئيس رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية عبدالله ناصر الجنيبي، والأمين العام لاتحاد الكرة محمد عبدالله بن هزام الظاهري، والأمين العام المساعد إبراهيم النمر، وأعضاء لجنة المنتخبات والشؤون الفنية.

وقال بن غليطة في المؤتمر صحافي: «حرصنا في اتحاد الكرة على اختيار مدربين أصحاب خبرة وإنجازات كبيرة لتدريب منتخبي الشباب والأولمبي وصولاً لتحقيق الأهداف المنشودة». وأعلن اتحاد الكرة عن وضع برنامج إعداد للمنتخب الأولمبي، يبدأ من مارس الحالي حتى 2020 موعد دورة الألعاب الأولمبية في الأرجنتين، وتم أيضاً وضع برنامج إعداد كامل لمنتخب الشباب، يبدأ من مارس الجاري حتى 2020، تتخلله مباريات ودية، والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في إندونسيا في الفترة من 18 أغسطس إلى الثاني من سبتمبر المقبل. وأضاف «تم الاتفاق مع المدرب الجديد للمنتخب الأولمبي بأن يكون عمله تحت إشراف مدرب المنتخب الأول، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، وقد رحّب بذلك».

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن كلاً من مدربي منتخبي الشباب والأولمبي يملكان سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، مؤكداً أن التعاقد مع المدرستين، البولندية ممثلة في مدرب المنتخب الأولمبي، والفرنسية ممثلة في مدرب منتخب الشباب، لا يتعارض مع المدرسة الإيطالية، المتمثلة في المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الأول، معتبراً أن كل هؤلاء المدربين ينتمون إلى المدرسة الأوروبية، مؤكداً الدعم الكبير من قبل اتحاد الكرة للمدربين المواطنين، مشيراً إلى أن كل مساعدي مدربي المنتخبات الوطنية مواطنون. وأضاف رئيس الاتحاد أن «سياسة اتحاد الكرة تقوم على بناء منتخبات قوية في المراحل السنية، بحيث تخدم المنتخب الأول من خلال تصعيد عناصر قوية من اللاعبين». وشدد بن غليطة على أهمية تنفيذ برامج الإعداد الموضوعة للمنتخبات الوطنية بدقة.

وتقدم رئيس اتحاد الكرة بالشكر إلى لجنة المنتخبات الوطنية، برئاسة عبدالله ناصر الجنيبي وفريق عمله، على الدور الذي تقوم به، وجهودها في إعداد برامج المنتخبات، وفي التعاقد مع مدربي منتخبي الشباب والأولمبي، مشيراً إلى أنه يشكر أيضاً الأندية على تعاونها المستمر مع اتحاد الكرة بخصوص لاعبي المنتخبات الوطنية. وأضاف: «ركزنا على أن يكون كل من المدربين الجديدين يتحدث اللغة الانجليزية، لضمان سهولة التواصل مع اللاعبين، وحرصنا على توفير كل الأجهزة المعاونة لمدربي منتخبات المراحل السنية، حالهم حال المنتخب الوطني الأول».

تويتر