بيع "وجود" بعمر سنة بـ 500 ألف درهم

أعلن منظمو مزاد "لؤلؤة دبي للخيل 2018" الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ 14 من معرض دبي الدولي للخيل، اخيراً، عن بيع المهرة العربية "وجود" بعمر سنة واحدة بسعر 500 ألف درهم.

وأكدوا في بيان لهم -اليوم- أن المزاد حقق مبيعات إجمالية بأكثر من 5,1 ملايين درهم، فيما تراوحت أسعار أغلى المهور والمهرات بين الـ 165 ألف درهم و500 ألف درهم، حيث بيعت المهرة العربية "وجود" بعمر سنة واحدة، بمبلغ 500 ألف درهم محققة أغلى سعر.

وبيعت المهرة "أيه جي سيدوني" 3 سنوات بـ 210 ألف درهم، و200 ألف درهم للمهر "دي ابن رشيم" عمر سنتان، و170 ألف درهم للمهرة "دي لامار" عمر 3 سنوات، و165 ألف درهم للمهرة "دي مليكة" عمر 3 سنوات.

كما شهد المزاد بيع عدد من الخيول بأسعار بدأت من 5 آلاف درهم، مما شجع العديد من الحضور على المشاركة في المزاد واقتناء الخيول.
وقال مدير "الإمارات لمزادات الخيل" فيصل الرحماني: "استقطب المزاد أبرز المشترين وأصحاب الخيول والاسطبلات والتجار من جميع أنحاء المنطقة العربية، كما شهد حضور كبار الملاك ومديري المزارع والمرابط والاسطبلات الكبرى في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، وتنوعت الخيول المباعة بين الخيول المعدة للإنتاج والخاصة بالسباقات السريعة وسباقات القدرة أو بمسابقات جمال ".

وأكد الرحماني، الذي أدار المزاد على أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات في تطوير إنتاج وتحسين سلالات الخيل، وجعلها في متناول جميع الملاّك بالمنطقة، وقال: "نسير وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونعمل على أن تكون دبي عاصمة للخيل في كافة المجالات".

وعُرض في المزاد 110 خيول من اسطبلات محلية وخاصة من خارج الدولة وقد تم بيع 90 من الخيول المعروضة.

وشارك ملاك من الإمارات والسعودية ومصر والكويت، وحضر المعرض زوار من جميع دول المنطقة والعالم

طباعة