تحضيراً للمشاركة في بطولة تايلاند الودية

المنتخب يغادر اليوم إلى بانكوك

الأبيض يواجه سلوفاكيا الخميس المقبل في بطولة تايلاند. تصوير: أسامة أبوغانم

يعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للتجمع مجدداً في دبي، استعداداً للسفر إلى العاصمة التايلاندية بانكوك مساء اليوم، من خلال مطار دبي الدولي للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية المقررة من 22 حتى 25 الجاري، بمشاركة تايلاند المضيف وسلوفاكيا والغابون.

وهذه المرة الأولى التي يتجمع فيها المنتخب منذ مشاركته في كأس الخليج 21 التي أقيمت في الكويت يناير الماضي، إذ تأتي مشاركة الأبيض في هذه البطولة استعداداً لكأس آسيا 2019 المقررة في الإمارات.

وأكد مشرف المنتخب عبدالله صالح لـ«الإمارات اليوم» أن المنتخب سيغادر إلى تايلاند دون خوض أي تدريب في دبي، فيما سيقوم الجهازان الفني والإداري بالالتقاء باللاعبين من أجل شرح برنامج المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني اختار 24 لاعباً للمشاركة في هذه البطولة، في حين قرر استبعاد لاعبي العين عمر عبدالرحمن والجزيرة علي مبخوت ومحمد فوزي، كما خلت القائمة من لاعب قائد الوحدة إسماعيل مطر، كما قام الجهاز الفني باستدعاء لاعب الجزيرة مسلم فايز أول من أمس للانضمام إلى الأبيض.

وفي جانب آخر، هنأ رئيس الاتحاد، مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود، بمناسبة رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية في مدن أربيل والبصرة وكربلاء. وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بن غليطة بعبدالخالق مسعود بعد صدور قرار الاتحاد الدولي.

وقال بن غليطة في تصريحات صحافية: سعدنا كثيرا بهذا القرار من قبل (فيفا)، والإمارات صوتت خلال اجتماع الاتحاد الدولي لصالح القرار، وكنا من أوائل الدول التي ساندت رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

تويتر