العين ينتزع نقطة من قلب «أزادي» أمام 90 ألف متفرج - الإمارات اليوم

حقق التعادل الرابع في دوري أبطال آسيا

العين ينتزع نقطة من قلب «أزادي» أمام 90 ألف متفرج

هجمة عيناوية بقيادة الدولي أحمد خليل. من المصدر

أبقى فريق العين على حظوظه في التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الخامسة على التوالي، بعد أن فرض التعادل الإيجابي 1-1 على مستضيفه فريق الاستقلال الإيراني في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، على استاد «أزادي» في العاصمة طهران، ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، ليضع النقطة الرابعة في رصيده، في حين جمع الاستقلال النقطة السادسة.

البطاقات

العين: أحمد برمان

وخالد عيسى.

الاستقلال: فرشيدي إسماعيل.

التبديلات

العين: دخول بندر الأحبابي

وعامر عبدالرحمن وإبراهيما

دياكيه في مكان أحمد خليل

وأحمد برمان ومحمد أحمد.

الاستقلال: دخول حيدري

وقرباني وأنصاري في مكان

غفوري والسنغالي مامي

وسيرفر جيباروف.

رجل المباراة

لاعب العين شوتاني.

دون المستوى

لاعب الاستقلال جيباروف.

الجمهور

90000

وخاض «الزعيم» المباراة أمام أكثر من 90 ألف متفرج، حضروا منذ وقت مبكر، وتقدم الاستقلال بالهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة «42»، بواسطة السنغالي مامي ثامي، لكن العين نجح في إدراك التعادل في الدقيقة «78»، بواسطة الياباني تسوكاسا شويتاني.

والتعادل هو الرابع لفريق العين في مشواره في مرحلة المجموعات، بعد أن تعادل أمام الهلال السعودي صفر-صفر، والريان القطري 1-1، في حين تعادل في اللقاء السابق مع الاستقلال 2-2.

وجاءت انطلاقة المباراة سريعة من طرف أصحاب الأرض، الذين أظهروا نواياهم الهجومية منذ الدقائق الأولى من خلال الهجمات المتنوعة التي قادها لاعبوهم نحو مرمى الحارس خالد عيسى، فيما بدأ العين اللقاء متراجعاً إلى مناطقه الخلفية لامتصاص اندفاع أصحاب الأرض الذين دخلوا المواجهة بتعبئة جماهيرية، للثأر من خسارتهم في النسخة الماضية بسداسية.

ومع مرور الوقت دخل فريق العين في أجواء اللقاء، بعد أن تحسن مستوى خط الوسط، وقام الفريق بأول تهديد رسمي على مرمى فريق الاستقلال في الدقيقة «12»، من جملة تكتيكية وصلت الكرة بها إلى لاعب الوسط ريان يسلم، الذي سدد كرة قوية زاحفة، لكنها مرت على يمين الحارس سيد حسيني.

وتسلم فريق العين زمام المبادرة، بعد أن نجح في السيطرة على وسط الملعب من خلال الزيادة العددية، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة «24»، حينما تسلم عمر عبدالرحمن الكرة في وسط الملعب، وتوغل قليلاً قبل أن يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس الاستقلال أبعدها بصعوبة، بارتطمت بالعارضة وتحولت إلى خارج الملعب.

والشوط الأول في طريقه للنهاية، سجل أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة «42»، بواسطة السنغالي مامي ثامي من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، كان قد احتسبها حكم المباراة، من هونغ كونغ، ليو كيه ووك، بعد أن قام اللاعب فرشيدي إسماعيل بالتمثيل بالسقوط خارج منطقة الجزاء، حتى من دون إعاقة واضحة مع المدافع إسماعيل أحمد، وفقاً للإعادة التلفزيونية.

وانطلق الشوط بأفضلية لفريق العين، الذي رمى بكل ثقله في خط الهجوم، بينما بدأ أصحاب الأرض اللقاء متراجعين إلى مناطقهم الخلفية، ولاحت أمام العين فرصة تسجيل هدف التعادل، بعد أن وصلت الكرة للمهاجم السويدي ماركوس بيرج داخل منطقة الجزاء، بعد جملة من التمريرات، لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس.

وعزز التبديلان اللذان أجراهما مدرب العين، الكرواتي زوران ماميتش، بدخول بندر الاحبابي وعامر عبدالرحمن، في تنشيط خط وسط فريق العين، والذي سمح له السيطرة على مجريات المباراة، وواصل العين أفضليته، وسجل هدف التعادل بواسطة المدافع الياباني تسوكاسا شيوتاني، في الدقيقة «78» من تسديدة قوية، بعد أن تبادل الكرة مع زميله ريان يسلم. وأكمل العين المباراة مهاجماً، وكان قريباً من تسجيل هدف الفوز، بعد أن لاحت أمامه أكثر من فرصة، لكن مهاجميه تفننوا في إضاعتها.


برمان يغيب عن لقاء الهلال السعودي

سيفقد فريق العين خدمات لاعب خط وسطه، أحمد برمان، في مواجهة الهلال السعودي في الجولة المقبلة، بعد أن حصل على الإنذار الثاني له في لقاء الأمس أمام الاستقلال. يذكر أن اللاعب المصري حسين الشحات كان قد غاب عن اللقاء، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الحصة التدريبية.

طباعة