الإمارات اليوم

بني ياس يواصل الصدارة

مارادونا يفي بوعده بعد 98 يوماً في «الهواة»

:
  • محمد فاضل - الفجيرة

أوفى المدير الفني للفريق الأول بنادي الفجيرة، الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، بوعد قطعه على نفسه قبل 98 يوماً، ونجح يوم السبت الماضي في تحقيق الفوز على العروبة بهدف نظيف على ملعب الأخير في الجولة 12 من دوري الدرجة الأولى، وتعويض نتيجة التعادل التي انتهت عليها مباراة الذهاب التي جمعتهما على استاد الفجيرة يوم 3 نوفمبر الماضي.

وسجل هدف الفجيرة، الأرجنتيني دانيلو كاراندو، ضمن منافسات الجولة الـ12 للبطولة، ليصبح رصيد الفجيرة 26 نقطة بالمركز الثاني، خلف المتصدر بني ياس برصيد 29 نقطة، وكان مدرب الفجيرة مارادونا، قال لـ«الإمارات اليوم» بعد نهاية مباراة الذهاب: «تعادلنا معهم على ملعبنا، لكننا سنعوض ذلك في المباراة التي ستقام على ملعبهم في الإياب، وأرى أن الفريق أدى ما عليه، وأشعر بأن الأمور ستسير بشكل مميز خلال الأيام المقبلة، وأن الدوري لايزال طويلاً، وسيتمكن فريق الفجيرة من كسب النقاط بشكل تدريجي في المباريات التالية».

وعاش جمهور الفجيرة فرحتين، الأولى بفوز فريقهم في مباراة ديربي الفجيرة والثانية للفرحة الغامرة التي عاشها مارادونا نفسه، بالفوز الذي ابقى الفجيرة منفرداً بمركز الوصيف، وبعيداً عن اتحاد كلباء، بفارق ثلاث نقاط.

وواصل بني ياس حصده للنقاط الثمينة بعد الفوز على دبا الحصن بثلاثية نظيفة، حافظ من خلالها على انفراده بالصدارة، بعد أن قدم مباراة رفيعة المستوى.

وعن المباراة قال قائد فريق بني ياس يوسف جابر لـ«الإمارات اليوم»: «حققنا فوزاً مهماً، وكانت بداية طيبة للسماوي في افتتاح منافسات مرحلة الإياب، ونطمح للمزيد، وتنتظرنا مباراتان قويتان أمام اتحاد كلباء في الجولة المقبلة، وبعدها أمام الفجيرة».

أسرع بطاقة حمراء

شهدت مباريات الجولة الماضية منح حكم مباراة العروبة والفجيرة عبدالله العاجل، بطاقة حمراء للاعب العروبة نايف سلطان، بعد تعديه بالضرب على لاعب الفجيرة الأرجنتيني دانيلو كاراندو في الدقيقة السابعة، وتعد أسرع بطاقة حمراء منحت في الموسم الجاري لدوري الدرجة الأولى.

الشهياري هداف المواطنين

شهدت الجولة 12 من دوري الدرجة الأولى 16 هدفاً، كما شهدت تسجيل لاعبين ثلاثة أهداف «هاتريك»، وهما لاعب الحمرية البرازيلي ماركوس فينيكسوس بمرمى العربي، ولاعب مسافي سالم راشد الشهياري بمرمى مصفوت، وعزز ماركوس فينيكسوس صدارته وانفراده لهدافي البطولة برصيد 15 هدفاً، كما انتزع لاعب مسافي سالم الشهياري صدارة هدافي اللاعبين المواطنين، بعد أن أصبح رصيده خمسة أهداف، متقدماً على لاعب الفجيرة محمد خلفان أربعة أهداف.