بفارق ثانية عن الإثيوبية إيفا

«موقف طريف» يقود علياء سعيد إلى التتويج بلقب سباق دبي للسيدات

عداءة المنتخب علياء سعيد خلال التتويج أمس. من المصدر

أحرزت أمس عداءة المنتخب علياء سعيد لقب سباق دبي الدولي للسيدات في نسخته السابعة، وبفارق ثانية واحدة فقط عن الإثيوبية ميغرتو إيفا. وتعرضت علياء سعيد لموقف طريف خلال مشاركتها، فبينما كانت تقوم بارتداء ملابس السباق إذا بها تسمع صوت طلقة انطلاق السباق الذي أعلنت عنه الإثيوبية تيغلا لوروبي البطلة السابقة.

علياء سعيد حققت اللقب على الرغم من انطلاقتها المتأخرة في السباق.

وقالت في تصريحات صحافية: هذا واحد من أصعب المواقف التي عشتها على الإطلاق، لم يكن في حساباتي أبداً أن ينطلق السباق وأنا في الخطوط الخلفية على العكس مما كان محدداً لي.

وأضافت: لم أتوقع أنني سأحقق الفوز بعد الانطلاقة المتأخرة، وما ساعدني على تحقيق لقب النسخة السابعة أنني حالياً أمر بأفضل مستوياتي، وكنت أتدرب طوال الوقت بشكل قاسٍ ومكثف، ولولا تلك التحضيرات القوية ما تمكنت من أن أنهي السباق وأنا في المركز الأول.

وقطعت علياء سباق الـ10 كلم في زمن 35 دقيقة و5 ثوانٍ، متقدمة بفارق ثانية واحدة عن الإثيوبية ميغرتو إيفا من فريق هانا إنترناشونال، وجاءت مواطنتها وزميلتها في الفريق نفسه بيرهاني اريغوي في المركز الثالث، بزمن 37 دقيقة و26 ثانية.

وسبق لعلياء سعيد الفوز بلقب فئة 10 كلم لهذا السباق في عام 2014، بينما حققت لقب فئة سباق 5 كلم عام 2011.

وشهدت المنافسات حضوراً قوياً من إثيوبيا، إذ توجت الإثيوبية زينيبو شيكولي بلقب سباق 5 كلم، بزمن 16 دقيقة و29 ثانية، متفوقة على الصربية أوليفيرا يفيتش التي سجلت 16 دقيقة و32 ثانية.

وحصلت العداءات الفائزات على الجوائز المالية البالغة 24 ألف درهم، بواقع خمسة آلاف درهم لصاحبة المركز الأول في كل فئة، وأربعة آلاف درهم للمركز الثاني، وثلاثة آلاف درهم للثالث.

تويتر