الإمارات اليوم

منتخب الشباب إلى نهائيات آسيا 2018

:
  • منصور السندي - دبي

تأهل منتخب الشباب لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة المقررة في إندونيسيا في 2018 بعد تصدره لمجموعته في التصفيات التي تستضيفها قيرغيزستان برصيد تسع نقاط من أصل ثلاث مباريات، بعد فوزه على منتخب الدولة المضيفة قيرغيزستان بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت أمس على «ملعب دوليين عمر زاكوف» في بشكيك عاصمة قيرغيزستان، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات البحرين وسلطنة عمان ونيبال.

وسيواجه الأبيض نظيره البحريني غداً في ختام مبارياته في هذه التصفيات. وجاء تأهل المنتخب بعد تعادل منتخبي البحرين وعمان أمس بهدف لكل منهما.

سجل أهداف الأبيض الشاب خالد محمد البلوشي «7» و«17» وخلفان حسن النوبي «66» وراشد سالم «68»، وسجل لمنتخب قيرغيزستان اللاعب داستان كاريبيكوف «43». وقدم منتخب الشباب أداء مميزاً على مدار الشوطين سيطر خلالهما على مجريات اللعب بشكل كامل، رغم أن منتخب قيرغيزستان يستضيف هذه التصفيات على أرضه ووسط جمهوره.

وكان المنتخب قد فاز في بداية مشواره في التصفيات على المنتخب العماني 5-1، وحقق الفوز في الجولة الثانية على منتخب نيبال بهدف سجله خلفان حسن النوبي.

ووجد المنتخب خلال مشاركته في هذه التصفيات دعماً كبيراً من اتحاد الكرة من خلال التواجد الدائم لرئيس اتحاد الكرة مروان بن غليطة مع بعثة المنتخب منذ بداية مشوار المنتخب في هذه التصفيات، تأكيداً للاهتمام الكبير الذي يجده المنتخب من قبل مسؤولي اتحاد الكرة.